الخفافيش
الخفافيش


شاهد| تفاصيل فيروس جديد متواجد في الخفافيش بالصين

حسين دسوقي

السبت، 29 يناير 2022 - 09:31 م

قال الدكتور حاتم سليمان، استشاري طب الحالات الحرجة بلندن، إن هناك دراسة كشفت عن وجود فيروس جديد في الصين "نيو كوفيد"، وهذه دراسة أولية لم تتم مراجعتها بشكل بحثي منظم.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الفيروس مازال موجودًا في فئة الخفافيش ولا يوجد أي دليل على أنه ينتشر عند البشر، وأن أحد الجينات الموجودة في الفيروس متشابهة مع الالتهاب التنفسي المتوسطي، والذي كان منتشرًا قبل سنوات.

وأشار إلى أن هناك عشرات ومئات الفيروسات موجودة في الحيوانات تتم دراستها، وأعتقد أنه لا يوجد قلق من هذه الفيروسات، ولكن يجب الحذر مع التعامل مع الحيوانات. 

وكشف أن جائحة كورونا كان لها العديد من الفوائد ومنها أنه علميًا تم التقدم في علم الفيروسات وإنتاج اللقاحات، ولم يتوقف هذا العلم ويجب أن يظل وأن تكون هناك مراقبة مستمرة لكي نتنبأ بوجود أي فيروس ومنع ظهوره.

وأكد أن التطعيم هو السبيل الوحيد لمواجهة الفيروس وبالتحديد متحور أوميكرون وكل اللقاحات الموجودة آمنة بالنسبة للمتحورات الموجودة وفعالة معها، مطالبًا أي شخص لديه فرصه لأخذ اللقاحات فعليه أن يأخذها ويجب عدم النظر للشائعات.

وأوضح أن متحور أوميكرون في الغالب يستدعي جرعات محفزة من اللقاحات لرفع مستوى المناعة.

أقرا ايضا      خالد عبد الغفار: فرق مخصصة لرعاية مصابي فيروس كورونا بالمنزل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة