أفقر راقصة في مصر
أفقر راقصة في مصر


أفقر راقصة في مصر.. أستاذة في «محشي ورق العنب»

حاتم نعام

الأربعاء، 02 فبراير 2022 - 10:42 ص

لسنوات طويلة، اعتادت تنظيم وقتها بمهارة بين تمرينات الرقص اليومية والحفلات الليلية أثناء عمل الفرقة وبين عملها كربة أسرة ثم مواعيد الجامعة والإعداد للماجستير.

والبرنامج اليومي لراقصة فرقة رضا الأولى فريدة فهمي، كان يتضمن الذهاب في الصباح لشراء اللحم والخضروات من سوق التوفيقية والطهو والإشراف على أعمال المنزل.

أما فترة المساء فتبدأ بالتدريبات حسب المواعيد وتتضمن القراءة والنادي والسهر في المذاكرة أو في الخارج عدا لم يكن هناك عمل على المسرح وإلا فإن السهرة تكون في تقديم التشكيلات الراقصة التي عشقتها الجماهير، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة 1968.

اقرأ أيضا| كمال الشناوي.. من ناظر مدرسة لنجم سينمائي

آنذاك تحدث علي رضا  قائلا: إنه تعود أن يتناول طعام الغذاء من طهو زوجته وأنه يستطيع أن يكتشف بسهولة بمجرد تذوق الطعام إذا كان من صنع فريدة أو أحد غيرها وأنها تجد متعتها في إعداد الطعام وهو يجد متعة في تناوله وخاصة طبقها الشهير ورق العنب بالزبادي.

فريدة فهمي لها بعد ذلك هوايتان الأولى ممارسة ركوب الخيل والثانية قراءة المسرحيات العالمية لكتاب المسرح القدامى والمحدثين على السواء ومن كتابها المفضلين « ايسن » و « برنارد شو » وكتاب مسرح اللامعقول وفي مقدمتهم « بيكيت ».

 كما أكدت فريدة أنها تحب في مسرح اللامعقول تعبيره عما يدور في العقل الباطن للإنسان وكشف الستار عن احلامها مجسدة على المسرح. 

وعن إذا كانت القراءة والدراسة تفيدها في عملها تقول فريدة : بالتأكيد فقد قرأت مثلا قصة عن الأميرة قطر الندى وتصورتها على الفور في مشاهد على المسرح أو الشاشة البيضاء وتمنيت أن ألعب دورها فقدمت القصة لزوجي علي ليحولها إلى سيناريو سينمائي ومازالت الفكرة في ذهن علي بالنسبة للسينما ونصنع منها عرضا شعبيا راقصا على المسرح.

وفريدة فهمي هي أفقر راقصة في مصر فإيرادها مقصور على مائة جنيه شهريا هي كل مرتبها كراقصة أولى في فرقة رضا.

كانت فريدة تحافظ على قوامها لمجرد أنها لا تأكل النشويات وتمارس لمدة 10 دقائق تمرينات سويدية كل صباح وهي أساس المحافظة على القوام، ولا يلزم أن تؤدي أربع ساعات من التمرين الشاق على الرقص كل يوم.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة