رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل افتتاح الكنيسة الإنجيلية
رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل افتتاح الكنيسة الإنجيلية


رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل افتتاح الكنيسة الإنجيلية

محسن جود

الأربعاء، 02 فبراير 2022 - 09:42 م

شهد  الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، اليوم الأربعاء،  فعاليات افتتاح الكنيسة الانجيلية، بحضور المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، والقس اندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، ومحمد عبدالقادر خيري، نائب محافظ الأقصر، وأعضاء مجلس النواب،  وقيادات الدين الإسلامي والمسيحي، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية وحضور جماهير كبير.

اقرأ أيضا|محافظ الأقصر يستقبل الدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية

وهنأ رئيس جامعة الأقصر، الطائفة الإنجيلية في المحافظة بافتتاح الكنيسة موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على جهوده الكبيرة من أجل الحفاظ على أمن ووحدة واستقرار الوطن وحمايته داخلياً وخارجيا، موضحا أن الجميع سواسية تحت راية واحدة ستظل صامدة بعون الله ثم تكاتف أبنائها، تحت قيادة حكيمة واعية.

يذكر أنه قد تم نقل مبنى الكنيسة القديم في أطار خطة الدولة لإحياء طريق الكباش التاريخي الذى افتتحة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى ٢٥ نوفمبر من العام الماضي.

كان الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر قد تفقد أعمال إعادة تأهيل وتطوير مباني كليتي العلوم والتربية بمدينة طيبة شمالي الأقصر، والمقرر دخولهما الخدمة التعليمية العام الدراسي المقبل.

أكد رئيس الجامعة خلال الجولة التي رافقه فيها كل من؛ جمال السيد أمين الجامعة المساعد، والدكتور ممدوح كامل، المشرف على تنفيذ كلية العلوم، وأعضاء المكتب الاستشاري الهندسي بالجامعة أن الجامعة تسابق الزمن للانتهاء من تجهيز الكليات الجديدة، لتنضم لقائمة كليات الجامعة في سبيل دعم الأقصر ومحافظات الصعيد.

شملت جولة محجوب تفقد ملعب كلية العلوم، والمعامل والتي تضم؛ "معمل الكيمياء، الجيولوجيا، الفيزياء، النبات، ومعمل الحيوان"، وقاعات التدريس، كما تفقد قاعة السيمنار بكلية التربية ومعملي الكيمياء العضوية وغير العضوية، والمدرج وقاعة مجلس الكلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة