أم كلثوم
أم كلثوم


أزمة رقبة أم كلثوم.. والخارجية البريطانية

علاء عبدالعظيم

السبت، 05 فبراير 2022 - 07:52 م

استطاعت أم كلثوم أن تكسب شهرة ومجد بعد كفاح بل قصة بطولة فلاحة مصرية، التقطت فن الغناء من شقيقها ثم راحت تغني لنفسها، وبعد سنوات أصبحت تغني للملايين، بعدما كانت تغني في بدايتها مقابل طبق مهلبية، ثم ارتفع أجرها إلى ٥ قروش في الليلة، ثم ألف جنيه.

 

وكانت تذهب أيضا إلى حفلاتها الساهرة على ظهر حمار، وأصبحت تذهب في سيارة كاديلاك، وطائرات ومع ذلك فإنها لم تتغير بل كانت تفتخر بفقرها الماضي، وتحن إلى بيتها الصغير وتتباهى بأنها بدأت من الصفر.

 

وسر أم كلثوم أنها كانت تحب فنها، ومن أجله كانت تضحي بكل شيء، وحدث مرة أن رأتها طبيبة كبيرة من انجلترا أثناء مرضها الأخير، فقالت إن دواء أم كلثوم الوحيد هي أن تغني.

 

ولما أرادت أن تجري عملية جراحية في رقبة أم كلثوم، تدخلت وزارة الخارجية البريطانية وقالت: إذا فقدت أم كلثوم صوتها بهذه الجراحة فسيصبح الشرق الأوسط كله عدوا لبريطانيا، وكانت النتيجة أن خشي الطبيب البريطاني، واعتذر عن إجراء الجراحة لها.

 

وعندما قامت ثورة ٢٣ يوليو توهم بعض صغار الأحلام إنه من الممكن القضاء على أم كلثوم، واتهموها بأنها مطربة العهد الماضي، وإذا بصوتها يدوي فيخفت إلى جانبه كل صوت، وإذا بالثورة أيضا تمنح أم كلثوم من التكريم ما لم يسبق أن فعلته لأي انسان سواها حتى الحكام والرؤساء، والملوك.

 

وكما ذكرت مجلة آخر ساعة ١٩٥٤ أن أم كلثوم أصبحت مثل الأهرام، وأبو الهول باقية.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

ذكرى وفاة أم كلثوم .. تمر السنون وتبقى كوكب الشرق

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة