صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


16 دقيقة بـ200 ألف إسترليني.. فاتورة هاتف تصعق بريطانيًا في تركيا

حنان الصاوي

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 - 10:39 ص

تفاجأ سائح بريطاني ذهب إلى تركيا لقضاء عطلته، بفاتورة هاتف خيالية قاربت الـ200 ألف جنيه إسترليني خلال 16 دقيقة محادثات دولية فقط ما أصابه بالصدمة والحيرة.

وحسبما ذكرت صحيفة ذا صن البريطانية فقد ذهب جون نيسيل 40 عامًا لقضاء عطلة لمدة أربعة أيام مع عائلته في مارماريس في تركيا، وخلالها تلقى اتصالا من مديره في العمل ببريطانيا، ليبلغه أنه ربما عليه أن يغلق هاتفه؛ لأن فاتورة هاتفه بلغت رقما ضخما، وصل إلى 100 ألف جنيه إسترليني.

وبعد يوم عاود مديره الاتصال به ليبلغه أن الرقم قد ارتفع إلى 192 ألف جنيه إسترليني؛ بسبب استخدام خدمة التجوال الدولي في تركيا، وأن عليه أن يغلق هاتفه فورًا.

ويصر نيسيل، الذي يعمل في مبيعات السيارات، على أنه لم يستخدم هاتفه خلال العطلة سوى لـ16 دقيقة، وفق قوله لصحيفة ذا صن البريطانية.

لكن شركة «BT» المزودة للخدمة أبلغته أن هذه الفاتورة هي تكلفة استخدام إنترنت بحجم 43 جيجابايت.

ويقول مديره في العمل بول تيتر: «واضح أنه خطأ كمبيوتر.. نظرت إلى الفاتورة، فكانت تسجل 80 جنيهًا كل 30 ثانية أو ما شابه هذا غير ممكن».

وقال في البداية كنت قلقا، لكنني على ثقة بأن «بي تي» سوف تدرك أن الأمر مجرد خطأ.

وبعد نشر القصة، أكد متحدث باسم شركة الاتصالات أنه سيتم إلغاء الفاتورة وقال نفهم أن هذه فاتورة كبيرة جدا، لذلك بهذه المناسبة ألغينا تكاليف خدمة التجوال في الفاتورة.

ومع ذلك، فإن الشركة كررت بأن نيسيل استخدم هذا الحجم من الإنترنت، مشيرة إلى أنه جرى تنبيهه عدة مرات خلال عطلته بأنه تجاوز الحد المجاني المتضمن في العقد.

اقرأ أيضا |40 ألف مانيكان من القرن التاسع عشر .. جمعتهم سيدة في مقبرة الدمى


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة