جلال دويدار
جلال دويدار


رحلة

بدء العد التنازلى لافتتاح المتحف الكبير

جلال دويدار

الأربعاء، 09 فبراير 2022 - 06:44 م

فى إطار ما يجرى على قدم وساق من تجهيزات واستعدادات.. لافتتاح المتحف الكبير المقام فى منطقة أهرامات الجيزة عقد د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء لهذا الغرض اجتماعاً مجمعاً. هذا الاجتماع ضم عدداً من الوزراء المعنيين وكبار الفنيين المسئولين عن كل الأعمال التنفيذية.
إنه استهدف استعراض ومناقشة ما وصلت إليه الإنجازات.. على أساس الالتزام بالتوجيهات الرئاسية فيما يتعلق بانتهاء الأعمال على أكمل وجه وبموعد الافتتاح. ما تم يؤشر ببداية العد التنازلى لحفل الافتتاح العالمى الذى سيُدعى إليه العديد من رؤساء الدول ومثقفى العالم ورؤساء المؤسسات الثقافية والسياحية العالمية.
من المنتظر أن يكون هذا الحفل غاية فى الإبهار. إنه سيكون أروع وأضخم بكثير من احتفالى نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة واحتفال افتتاح طريق الكباش فى الأقصر.

●●●

الاجتماع وما دار فيه من استعراض ومتابعة ومراسم إجراءات الافتتاح جسد.. روعة وعظمة ما سوف يحتويه من كنوز تراثية فريدة للحضارة الإنسانية. المسئولون الفنيون عرضوا تفاصيل ما تحقق من إنجازات كل فى اختصاصه.
  ما قالوه شمل عمليات تجهيز قاعات عرض القطع الأثرية وتأمينها والتى تتولاها شركات عالمية متخصصة. يضاف إلى ذلك تخطيط شامل للمنطقة المحيطة سواء من شوارع أو زراعة أو تنظيم لوسائل المواصلات.

د.مدبولى طالب بحتمية الالتزام بما هو مخطط له وبالمواعيد المحددة.. للانتهاء من كل المتطلبات. الكتيبة المكلفة بتحقيق هذه التكليفات.. تواصل العمل ليل نهار للانتهاء من هذه المهمة الوطنية وفق ما هو محدد ومتوقع.
 يأتى ضمن هذه الإجراءات.. الطرق المؤدية بما فى ذلك توسيع الدائرى. يضاف إلى ذلك تطوير وتجهيز مطار سفنكس الذى سيستخدم لاستقبال المدعوين لحفل الافتتاح ثم بعد ذلك أفواج الزوار والسياح.

●●●

استثماراً لهذا المشروع التراثى العالمى اقتصادياً ودعائياً.. فإنه لابد أن تكون قد بدأت الاستعدادات من الجانبين السياحى والثقافى لهذا الافتتاح. إن ذلك يتطلب اتخاذ ما يلزم من إجراءات للدعاية والترويج من خلال أجهزة وزارة السياحة المختصة بمشاركة اتحاد الغرف السياحية وكل أعضاء قطاع الأعمال السياحى ممثلاً فى شركاته ووكلائهم بالخارج.

فى نفس الوقت فإنه يتحتم أن يُخصص للمتحف جناح خاص فى جميع المعارض والأحداث السياحية الدولية التى نشارك فيها وفى مقدمتها الـ (I. T. B) والـ (travel market) و «الفيتور» و «ملتقى السياحة العربى» بدبى بالإضافة إلى كل المعارض السياحية المعروفة بدول العالم. هذا التحرك يحتاج أيضاً.. لإعداد وطبع كتيبات مصورة على أعلى مستوى عن المعرض لتكون جاهزة للتوزيع خلال هذه الأحداث.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة