نفتالي بينيت
نفتالي بينيت


بينيت يدعو الإسرائيليين إلى الخروج فورًا من أوكرانيا

وكالات

السبت، 12 فبراير 2022 - 08:58 م

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، مساء اليوم السبت 12 فبراير، مواطني بلاده إلى مغادرة الأراضي الأوكرانية على الفور، وذلك في ختام جلسة موسعة لتقييم الوضع، هي الثانية في غضون ساعات.

واجتمع بينيت مع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس والخارجية يائير لابيد، ومستشار الأمن القومي إيال حولتا، ورئيس أركان الجيش أفيف كوخافي ورئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" رونين بار، ومسؤولين آخرين.

ووجه بينيت بتشديد تحذير السفر إلى أوكرانيا على خلفية التوتر على الحدود مع روسيا، داعيًا الإسرائيليين إلى مغادرة الأراضي الأوكرانية على الفور، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

ولاحقًا، أصدرت وزارة الخارجية تحذيرا مشددا للسفر إلى أوكرانيا جاء فيه: "بعد الخوف من التصعيد، تدعو وزارة الخارجية المواطنين الإسرائيليين المقيمين في أوكرانيا إلى مغادرة البلاد في أقرب وقت ممكن".

وأضافت: "كما تدعو وزارة الخارجية المواطنين الإسرائيليين الذين يخططون للوصول إلى أوكرانيا في المستقبل القريب إلى إلغاء سفرهم في هذا الوقت".

وفي وقت يابق من اليوم السبت، ، أعلنت شركتا الطيران الإسرائيليتان "العال" و"أركيع"، أنهما ستزيدان جدول رحلاتهما الجوية من أوكرانيا إلى إسرائيل.
اقرأ أيضًا: واشنطن تسحب 160 مستشارًا عسكريًا من أوكرانيا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة