الرؤوس السوداء
الرؤوس السوداء


للجنس الناعم.. 15 طريقة فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء

شيرين الكردي

الأحد، 13 فبراير 2022 - 10:15 ص

الرؤوس السوداء هي نوع شائع من حب الشباب يظهر عادة على الأنف أو الخدين، تبدو مثل نتوءات سوداء صغيرة على الجلد وليست حمراء أو ملتهبة مثل الأنواع الأخرى من حب الشباب.

تتشكل الرؤوس السوداء عندما يسد الزيت والأوساخ والجلد الميت الغدد الدهنية أو المسام الموجودة على الجلد، يطلق عليهم أيضًا اسم كوميدونات مفتوحة ، حيث يتعرض سطحها العلوي للهواء ولا يتم إخفاؤه مثل الرؤوس البيضاء، ينتج عن هذا السطح المكشوف أكسدة الرأس ، مما يعطي الرؤوس السوداء لونها الغامق المميز.


يمكن أن تشكل الرؤوس السوداء خطرًا لأنها تدمر مظهر وملمس الجلد، ومع ذلك ، يمكنك إزالتها بسهولة إذا اتبعت أهم نصائح العناية بالبشرة للتخلص من الرؤوس السوداء .
 

لذلك نقدم لكم 15 طريقة سهلة للتخلص من الرؤوس السوداء :

1- حمض الساليسيليك

وفقًا للدراسات ، يعتبر حمض الساليسيليك علاجًا فعالًا للرؤوس السوداء، إنه مقشر كيميائي يخترق الطبقات العميقة من الجلد لإذابة الزيت والأوساخ. يمكن أن يفتح مسامك بشكل فعال ويقلل من الرؤوس السوداء. يمكنك استخدام غسول أو مصل حمض الساليسيليك ، اعتمادًا على مدى خفيفة أو شدة الرؤوس السوداء لديك.

2- أحبار AHA
أحماض ألفا هايدروكسي هي فئة من المقشرات الكيميائية أخف من حمض الساليسيليك، تعمل على الطبقات العليا من الجلد لإزالة الأوساخ والجلد الميت، بعض أحماض ألفا هايدروكسي المشهورة هي حمض اللاكتيك وحمض الجليكوليك وحمض الماندليك، يمكنك استخدام تونر AHA لتقشير بشرتك بلطف والتخلص من الرؤوس السوداء بشكل أسرع.

3- فرش الجلد

4- قناع الطين
قناع الطين الجيد هو علاج فعال للرؤوس السوداء ، يمتص الطين الأوساخ والزيوت من المسام ويزيل الجلد، يمكنك استخدام قناع الطين 1-2 مرات في الأسبوع لإزالة كل الرؤوس السوداء، أتبعيه باستخدام تونر ومرطب لتغذية بشرتك.

5- قناع الفحم
قناع الفحم طريقة رائعة أخرى لعلاج الرؤوس السوداء على الوجه ، يمتص كل الأوساخ والشوائب من المسام ويساعد في التحكم في الزيت أيضًا، يمكنك استخدامه كل أسبوعين للحصول على بشرة أكثر نقاوة وصحة ومتوهجة ، يمكنك أيضًا البحث عن قناع الفحم والطين لجني فوائد كلا المكونين.

6- الرتينويدات الموضعية
وفقًا للدراسات ، تعتبر الرتينويدات الموضعية هي المعيار الذهبي لعلاج حب الشباب لأنها تتحكم في إنتاج الدهون ، وتقلل من احتقان المسام ، وتمنع ظهور الرؤوس السوداء.

إذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء ، فقد تكون الرتينويدات الموضعية حلاً فعالاً، يمكنك استخدام الريتينويد الخفيف دون وصفة طبية أو الحصول على وصفة طبية للريتينويدات الأقوى إذا كانت الرؤوس السوداء لديك شديدة.

7- المنتجات غير كوميدوغينيك
يمكن أن يؤدي تبديل نظام العناية بالبشرة والماكياج إلى منتجات غير كوميدوغينيك إلى إحداث فرق كبير في بشرتك، يمكن للزيوت الموجودة في المنتجات التي تحتوي على المسام أن تسد المسام وتزيد من سوء الرؤوس السوداء على الوجه ، لذا ، قم بالتبديل إلى منتجات الهلام خفيفة الوزن ذات الأساس المائي بدلاً من الكريمات التي تحتوي على زيوت ثقيلة أو زيوت الوجه.

8- التقشير الكيميائي

بدلًا من اكتشاف كيفية التخلص من الرؤوس السوداء في المنزل ، يمكنك زيارة طبيب الأمراض الجلدية لإجراء التقشير الكيميائي، تحتوي هذه القشور على تركيز عالٍ من المقشرات الكيميائية ، مما يجعلها غير آمنة للاستخدام المنزلي، ومع ذلك ، وبتوجيه من خبير ، فإن التقشير الكيميائي فعال في إذابة الرؤوس السوداء وتنعيم البشرة.

9- زيوت التطهير

يعد استخدام زيت منظف من أفضل النصائح حول كيفية منع ظهور الرؤوس السوداء ، إنه مزيج زيت خفيف الوزن يذيب الدهون الزائدة في المسام، تستحلب زيوت التطهير عند رشها بالماء وتزيل المواد المتراكمة من المسام عند شطفها، وبالتالي ، فهي تساعد في إزالة الرؤوس السوداء بسرعة.

10- جل مرطب
كما ترى ، غالبًا ما يحتوي علاج الرؤوس السوداء الفعال على مادة تجفيف أو مقشر، للحفاظ على توازن صحي لبشرتك ، يجب عليك متابعة هذه العلاجات باستخدام مرطب خفيف الوزن، سيضمن مرطب الجل أن بشرتك رطبة بشكل كبير ولا تفرط في إفراز الدهون، يمكن أن يمنع ظهور الرؤوس السوداء الجديدة أيضًا.

11- تبخير
تبخير الوجه هو الخطوة الأولى للعديد من الطرق حول كيفية إزالة الرؤوس السوداء ، سوف يؤدي تبخير وجهك قبل استخدام قناع أو مقشر إلى توسيع مسامك ، مما يسمح للعلاج بتنظيف المسام بشكل أفضل، بعد العلاج ، يمكنك استخدام التونر لتهدئة وتقليص المسام.

12- علاج الحليب والعسل
إذا كنت تبحثين عن علاج منزلي للتخلص من الرؤوس السوداء ، يمكنك تجربة قناع الحليب والعسل، يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك وهو مقشر لطيف، من ناحية أخرى ، للعسل خصائص مقشرة ومضادة للالتهابات، ما عليك سوى خلط ملعقة صغيرة من الحليب العضوي مع ملعقة كبيرة من العسل واستخدامه كقناع لمدة 5 دقائق للحصول على بشرة أكثر صفاءً.

13- مقشر الشوفان
إذا كنت تفضل المقشر الفيزيائي على المقشر الكيميائي ، فيمكنك صنعه في المنزل! ما عليك سوى طحن بعض دقيق الشوفان إلى مسحوق خشن وإضافة بعض العسل العضوي لعمل عجينة، دلكي هذه العجينة برفق على بشرتك لبضع دقائق ، ثم اشطفيها بالماء، كرري هذا 2-3 مرات في الأسبوع لإزالة الرؤوس السوداء.


14- زيارة طبيب الأمراض الجلدية
بدلًا من استخدام أدوات إزالة الرؤوس السوداء أو أجهزة الشفط في المنزل ، قم بزيارة طبيب الأمراض الجلدية لاستخراجها في العيادة، سيستخدمون الأدوات المناسبة بأمان لامتصاص الرؤوس السوداء، يمكنك أيضًا أن تسأل طبيب الأمراض الجلدية عن الطرق الصحيحة لعلاج أسباب الرؤوس السوداء .

15- الأدوية عن طريق الفم
إذا لم يساعدك كل علاج موضعي للرؤوس السوداء ، فقد تحتاج إلى دواء عن طريق الفم لتنظيف بشرتك، قم بزيارة طبيب الأمراض الجلدية للحصول على وصفة طبية لنفسه، يمكن أن تتحكم هذه الأدوية في الاختلالات الهرمونية التي قد تسبب حب الشباب الشديد أو الرؤوس السوداء، يمكنهم شفاء بشرتك من الداخل إلى الخارج.

لا تجربي هذه الطرق الخطرة لإزالة الرؤوس السوداء

أجهزة الشفط - يمكن لأدوات إزالة الرؤوس السوداء في المنزل وأجهزة الشفط أن تجرح بشرتك أو تحسسها، قم بزيارة طبيب الأمراض الجلدية بدلاً من ذلك.

طرق الوقاية والتعامل مع تشققات الجلد خلال الجو البارد | فيديو

شرائط المسام هي أول المنتجات التي تظهر عند البحث عن كيفية تفجير الرؤوس السوداء، ومع ذلك ، فإنها تتسبب في شد الجلد ويمكن أن تسبب إصابات وتهيجًا، Benzoyl Peroxide - Benzoyl Peroxide ليس خطيرًا ولكنه قد لا يكون فعالًا ضد الرؤوس السوداء، وهو أكثر ملاءمة لحب الشباب الأحمر والملتهب.

المقشرات الجسدية الجريئة - يمكن أن تتسبب المقشرات الجسدية القاسية في حدوث تمزقات دقيقة والتهابات على الجلد، بدلًا من ذلك ، استخدم مقشرات أو مقشرات كيميائية ذات جزيئات مستديرة.

- نصائح للتخلص من الرؤوس السوداء :
- الرؤوس السوداء هي نوع من حب الشباب يتكون من انسداد المسام.
- تظهر على الجلد عند انسداد الغدد الدهنية أو المسام بالزيت والأوساخ والجلد الميت.
- يتعرض طرفها الخارجي للهواء ويتأكسد ، مما يمنحها لونها الداكن المميز.
- تدمر الرؤوس السوداء مظهر الجلد ويمكن أن تسبب التهابات والتهابات إذا تركت دون علاج.
- يجب عليك استخدام طرق مثل التقشير الكيميائي وأقنعة الطين والتطهير المزدوج لإزالة الرؤوس السوداء.
- يمكن أن تساعدك عمليات التقشير والقلع داخل العيادة ، وكذلك الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم ، في التعامل مع الرؤوس السوداء الشديدة.
- من خلال تعديل نظام العناية بالبشرة ، يمكنك علاج الرؤوس السوداء ومنعها إلى الأبد.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة