صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إطلاق اسم الشريك السابق على أفعى .. أحدث تقاليع عيد الحب في 2022

حنان الصاوي

الأحد، 13 فبراير 2022 - 02:33 م

يحتفل العالم في 14 فبرايرمن كل عام بعيد الحب، للتعبير عن مشاعرهم الصادقة تجاه من يحبونهم.

وفي كل عام، تظهر طرق مختلفة للاحتفال في هذا اليوم العالمي، مما يجعلها حديث الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

شاب عازب يبيع وقته

توصل رجل عازب من نيوزلندا يدعى بيتر وايلدنج إلى طريقة غريبة لضمان عدم قضاء يوم عيد الحب بمفرده، إذ قدم الفرصة للنساء لشراء موعد غرامي معه، وذلك بالإعلان عبر فيسبوك.

وقدم وايلدنج مجموعة من الباقات المختلفة مقابل مبالغ مالية تبدأ من سعر 8 جنيهات إسترلينية، تتضمن قضاء الوقت لمدة ساعة في الصباح والحديث، وسيتضاعف السعر عند قضاء ساعتين معًا في الصباح مع تناول مشروب الشوكولاتة خلال تشابك الأيدي.

ولكن في حال أرادت الفتاة الحصول على المزيد من الامتيازات مثل السباحة وتناول فطيرة مع مشروب، بالإضافة إلى وجبة ماكدونالز والتقاط الصور معًا، فعليها دفع المزيد من المال.

ويسمح بيتر للدفع له لتناول العشاء مع العائلة لكنه يتقاضى أكثر إذا توجب عليه قضاء الوقت مع أشقاء الفتاة، وسيتظاهر بأنه صديقها على فيسبوك لأسابيع عدة، معلنًا كذلك عن إمكانية شراء باقة مدتها 15 ساعة طوال الليل مقابل 150 دولارًا.

 

مطعم تونسي يوفر حبيبًا مؤقتًا

لم تنحصر الأفكار الغريبة على الأفراد بل وصلت إلى المطاعم التي تستغل مثل هذه المناسبات للتسويق والترويج لنفسها؛ إذ نجح مطعم تونسي هذا العام في خطف أنظار وسائل الإعلام والمتابعين على منصات التواصل الاجتماعي، بمبادرته غير المسبوقة، حين أعلن المطعم -الذي يقع بمنطقة قمرت الراقية بالعاصمة تونس- أنه سيوفر لكل شخص وحيد ولا يرغب في قضاء عيد الحب (الفالنتاين) بمفرده حبيبًا “مؤقتًا” أو حبيبة “مؤقتة” ليشاركه الاحتفال بهذا اليوم ويقضي معه وقتًا مميزًا.

وقال المطعم على صفحته في موقع "فيسبوك" إنه سيوفّر لأيّ زبون وحيد يوم الفالنتاين حبيبًا أو حبيبة، تقدم له أو يقدم لها علبة شوكولاتة وخاتمًا كهديّة خطوبة، وسط الموسيقى والشموع والأجواء الرومانسية التي ستزين المطعم.

وتباينت ردود الفعل علي العرض غير المعهود، بين من استحسن الفكرة ورأى أنها فرصة للخروج من الوحدة، ومن هاجم العرض بحجة أنّه غريب عن التقاليد والعادات التونسية ويشجّع على الانحلال، ومن عبّر عن استعداده لخوض هذه التجربة.

إطلاق اسم الشريك السابق على أفعى

وكنوع من التسلية والفكاهة في عيد الحب، واستغلالًا للمناسبة في دعم مشاريع هادفة، أطلقت حديقة الحيوانات البرية في سيدني مسابقة بمناسبة عيد الحب تسمح بإطلاق اسم شريككم السابق على إحدى أفاعيها البنية، بحسب موقع"ديلي ميل" البريطاني.

ووضعت حديقة الحيوانات البرية أساسًا لجمع الأموال لصندوق الحفاظ على الحياة البرية من خلال التبرع بدولار واحد كرسم دخول، إذ أعلنت أنه على الراغبين في المشاركة بالمسابقة زيارة موقع الحديقة عبر الإنترنت، وملء استمارة الطلب التي تشرح فيها سبب استحقاق الشريك السابق للحصول على أفعى تحمل اسمه، بالإضافة إلى 1 دولار كرسم الدخول، وسيحصل الفائز في المسابقة على شهادة تثبت اسم الأفعى بالإضافة إلى فرصة لزيارتها مجانًا كل يوم لمدّة سنة.

مطعم أمريكي يقدم وجبة "أجنحة دجاج" مجانًا بشرط واحد

ابتكر مطعم أمريكي فكرة مختلفة لجذب الكثير من الزبائن؛ إذ قرر مطعم "هوترز" الأمريكي، في جميع فروعه الـ430 داخل الولايات المتحدة وخارجها، أن يقدم عرضًا بمناسبة عيد الحب، لكن للذين أنهوا علاقتهم حديثًا، وهي عبارة عن وجبة “أجنحة دجاج” مجانًا بشرط التخلص من متعلقات الحبيب السابق بأي وسيلة، عبر تمزيق أو إحراق أو دفن صورة الحبيب السابق.

واعتمد المطعم هذه الفكرة، تحت شعار من سيكون في حاجة للورود إذا كان لديك أجنحة الدجاج؟، وفقًا لما ذكره موقع LADbible الأمريكي، رغبة منه في دعم المنفصلين في يوم يشع بمظاهر البهجة والفرح بين الأحباء والمتزوجين والمرتبطين، على حساب غيرهم من العزاب.

واعتبر المطعم أن الاحتفاظ بمتعلقات الحبيب السابق مثل "حصوة الكلى"، يسبب ألمًا لا يتوقف، إلا إذا قام صاحبها بتفتيتها، ولذلك قرر أن يفتح فروعه أمام المنهارين والمدمرين عاطفيًا، وهم يحملون بين أيديهم صناديق تحوي صورًا وخطابات تعيدهم للماضي، والتخلص منها بالطريقة التي يفضلونها.

وأعلن المطعم أنه سيقوم بإرسال وجبة "أجنحة الدجاج" لمن لم يستطع الخروج من منزله في تلك الليلة، إذ عليه فقط المشاركة عن طريق موقع "هوترز" الرسمي عبر الإنترنت بصور توحي بأنه تخلص من الماضي بطريقته، عندئذ سيقوم المطعم بإرسال الوجبة المكونة من 10 قطع إلى عنوان المرسل.

اقرأ أيضا |فئران المنازل تهدد العالم بمتحور جديد من كورونا

حديقة تجعل حبيبك السابق صرصورًا

أما في حديقة حيوان في ولاية تكساس الأمريكية فسيكون الاحتفال هذا العام أكثر انتقامية للأشخاص الذين لا يملكون حبيبًا في عيد الحب، إذ دعت الحديقة المحبطين عاطفيًا إلى حدث يتزامن مع عيد الحب تحت اسم توقف عن التنصت علي، وذلك من خلال جعل الأحباب السابقين صراصير يتم تقديمها كوجبة يأكلها حيوان النمس.

وذكرت الحديقة أن المبادرة شهدت إقبالًا كبيرًا؛ إذ تقدم أكثر من 1500 شخص للمشاركة في هذا الحدث الغريب الذي سيتم بثه مباشرة على صفحة الحديقة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

اقرأ أيضا |في عيد الحب | ما يعشق الزوج سماعه من شريكة حياته

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة