بسبب الفن.. ميمي جمال تخلت عن حلم والدها 
بسبب الفن.. ميمي جمال تخلت عن حلم والدها 


بسبب الفن.. ميمي جمال تخلت عن حلم والدها

صافي المعايرجي

الأحد، 13 فبراير 2022 - 02:39 م

الفتاة التي تسعى للحصول على عريس في مسرحية "عش المجانين" هي الفنانة ميمي جمال التي أدت دورها ببراعة، واعترفت ميمي لمجلة أكتوبر بأن شقاوة الطفولة لديها كانت مرتبطة مع جنون الفن وفي أعياد الميلاد للجيران أو الأقارب كانت أول المدعوين حتى ترقص وتغني.

وقالت ميمي: وأنا في الحضانة نوتردام كنت غاوية أقلد المدرسات بتوعي وأكثر مدرسة كنت بقلدها مدام عبد المسيح كانت عزيزة على قلبي ولكن شكلها بالنظارة وطريقة مشيتها كان "كاركتر" صعب قوى على مقاومته.

وضحكت ميمي وقالت: وبسبب هواية التقليد كنت أقضي نصف اليوم الدراسي قاعدة والنصف الاخر واقفة عند السبورة وشي للحيطة متذنبة، رغم ذلك إلا أنى كنت بريمو في كل المواد وخاصة في اللغة العربية واللغة الفرنسية بس اللغة الإنجليزية مكنتش شاطرة فيها.

أما عن والدها مصطفى جمال فكان مهندس ديكور وكان يتمنى أن تصبح ابنته تعشق فن الرسم مثله فكان يعطي لها صورا ويطلب منها رسمها ويعلمها كيف تنفذ ذلك بطريقة الرسم بالمربعات، ولكن تخلت عن أحلام والدها بمجرد ظهور أول فرصة للتمثيل وهي بعمر الخمس سنوات وعملت فيلمين مع كمال الشناوي وزهرة العلا، لكنها توقفت عن العمل بالسينما وهي في 15 من عمرها.

في حين أن والدتها هي مدام ستيلا من أصل يوناني وانتشر عنها أنها كانت فنانة شاركت في بعض الأفلام في الخمسينيات والستينيات وعندما رأت موهبة ابنتها أمينة التي تشبهها جدا فقدمت لها لتنضم لباقة الأطفال الممثلين واختاروا لها اسم فني وهو ميمي.

أمنية مصطفى جمال الشهيرة بـ ميمي جمال من مواليد 21 يونيو 1941 وتزوجت من الفنان حسن حسني مصطفى واستمر زواجهما حتى توفى.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |انتصر الحب.. أروع قصص الزواج بين «نور الشريف وبوسي»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة