صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ البحر الأحمر يطلق مبادرتي «الألف الذهبية وإبنى البدرى»

إبراهيم الشاذلي

الإثنين، 14 فبراير 2022 - 04:01 م

شهد اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، اليوم الإثنين، مبادرتى الألف الذهبية لتنمية الأسرة المصرية، وإبنى البدرى تحت شعار "لو غيرنا البداية نقدر نغير كل الحكاية".

اقرأ أيضا|المصيلحى وسعد يتفقدان أعمال إنشاء مجمع خدمة المواطنين بمركز الفتح| صور

من جانبها قالت الدكتورة عبلة الألفي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب خلال تدشين المبادرتين بحضور مديري عموم المصالح الحكومية وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، إن  المبادرة تستهدف التوعية بأهمية ال 1000 يوم الأولي من العمر للحفاظ علي الصحة النفسية والجسدية للطفل.

وأضاف: يجب العمل على توعية الأمهات بضرورة استعداد الأم لمدة سنة قبل التفكير في الحمل الثاني مما يحتم المباعدة بين ولادة الطفل الأول والثانى لمدة أربع سنوات علي الأقل للحماية من العديد من الأمراض.

 

وأشارت عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أن الدولة اهتمت بصحة المرأة وذلك حفاظا علي صحة الطفل، باعتبار صحة المرأة جزء لا يتجزأ من صحة الطفل، مؤكداً أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر، ومؤسسة مصر الخير، لدعم مبادرة "ابني البدري" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تتزامن مع المبادرة الرئاسية "يوم جديد".

 

من جانبه أشار إللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى دائم الدعم لصحة الأسرة المصرية.

 

وذكر: سعيد بكون البحر الأحمر، اولى المحافظات التى تشهد انطلاق المبادرتين، لحل مشكلات الأزمة السكانية، مشيرا أن المبادرة تضم عدد من التدريبات لتوعية الأطباء والأسر.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة