صورة موضوعية
صورة موضوعية


شاهد| السيطرة على هبوط طائرة «اضطراري» بعدما حاول راكب فتح الباب في الجو

سلمى خالد

الإثنين، 14 فبراير 2022 - 11:02 م

تحتاج رحلات السفر، إلي حماية جيدة من قبل طاقم العمل ، فأى خطأ سواء بقصد أى بدون قصد قد ينذر بحدوث كارثة تؤثر علي جميع من في الطائرة، وهو ما حدث فى هذه الرحلة ، حيث اضطر طاقم طائرة تابعة للخطوط الجوية الأميركية، كانت متوجهة من لوس أنجلوس إلى واشنطن، للهبوط في مطار كانساس سيتي الدولي في ميزوري بعد أن حاول أحد المسافرين فتح باب الطائرة.

فقد قالت الخطوط الجوية الأميركية في بيان إن الرحلة رقم 1775 التي كانت متجهة من لوس أنجليس إلى واشنطن العاصمة حولت مسارها إلى مدينة كانساس سيتي بسبب أحد الركاب المشاغبين ، بحسب صحيفة ديلي بيست.

كما أضاف البيان: الرحلة هبطت بسلام في مطار كانساس سيتي في الساعة 2:28 بعد الظهر بالتوقيت المحلي، وطُلب من سلطات إنفاذ القانون الصعود على متن الطائرة عند الوصول.

كما تابعت الخطوط الجوية الأميركية: "نحن ممتنون لأفراد طاقمنا، الذين يكرسون جهودهم بأستمرار لسلامة ورعاية عملائنا والذين تعاملوا مع الظروف بأقصى قدر من المهارة والاحتراف.

ولكن بعض الركاب أشاروا إلى أن طاقم الطائرة قام بضرب المسافر على رأسه بوعاء قهوة في محاولة منهم للسيطرة عليه.

وبعد مرور هذة الحادثة بسلام نشر أحد ركاب الرحلة مقطع فيديو للطيار يؤكد فيه أن المشتبه به حاول الدخول إلى قمرة القيادة أولاً قبل أن يحاول فتح الباب، وليس هكذا فقط بل وأشار الطيار، إلى أن فتح الباب في هذا الارتفاع كان سيؤدي إلى "وقوع كارثة".

ووقع الحادث بعد ثلاث ساعات تقريباً من الرحلة التي تبلغ مدتها إجمالا خمس ساعات، ولم يتم بعد الإفصاح عن هوية المسافر الذي قام بالواقعة أو أهدافه، واعتباراً من 8 فبراير، تم إبلاغ إدارة الطيران الفيدرالية عن 394 حادث شغب على متن الطائرات.

اقرا ايضا| أوكرانيا تجهز تدابير من شأنها السماح باستمرار الرحلات عبر أجوائها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة