صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دراسة: مرضى النخاع الشوكي أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب

هدى النجار

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 11:11 ص

أظهرت دراسة حديثة، أن البالغين الذين يعانون من إصابات في النخاع الشوكي لديهم مخاطر عالية للإصابة بالاكتئاب والقلق ومشكلات الصحة العقلية الأخرى، والألم المزمن عامل رئيسي.

وحلل الباحثون مطالبات التأمين الخاص من أكثر من 9000 بالغ أمريكي يعانون من إصابات في النخاع الشوكي وأكثر من مليون شخص دون إصابات، ووجدت دراستهم أن اضطرابات الصحة العقلية قد تم تشخيصها في 59٪ من البالغين الذين يعانون من إصابات في النخاع الشوكي ، مقارنة بـ 31٪ من عامة السكان، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة "يو بي اي" الأمريكية.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة مارك بيترسون، والأستاذ المشارك في الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل في جامعة ميشيجان للطب: "هناك حاجة إلى جهود سريرية محسنة لتسهيل الفحص والعلاج المبكر لكل من الآلام المزمنة والصحة النفسية في هذه الفئة السكانية المعرضة لخطر أكبر". 

اقرأ أيضا| أبحاث جديدة تكشف ارتباط الإصابة بـ«الحزام الناري» ومضاعفات لقاحات كورونا

ووجد الباحثون أيضًا أن الألم المزمن يرتبط ارتباطًا وثيقًا باضطراب ما بعد الصدمة واضطرابات تعاطي المخدرات وحالات الصحة العقلية الأخرى، وفي معظم الحالات كان للألم المزمن تأثير أكبر على مشاكل الصحة العقلية من التعايش مع إصابة الحبل الشوكي نفسها، وفقًا للنتائج.

وأضاف الباحثون أنهم يظهرون أنه يجب على الأطباء مراقبة مرضى النخاع الشوكي بحثًا عن حالات الصحة العقلية وإحالتهم للعلاج إذا لزم الأمر، مشيرين إلى أن الافتقار إلى التغطية التأمينية والخدمات المحدودة المتاحة تشكل عوائق أمام الفحص المكثف والعلاج النفسي المبكر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة