صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


دراسة: ٦٠% من الحوامل معرضين لمخاطر صحية على القلب

هدى النجار

الأربعاء، 16 فبراير 2022 - 11:48 ص

كشفت دراسة حديثة، أن حوالي 42٪ فقط من النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 30 و 34 عامًا يتمتعن بصحة جيدة للقلب، كما هو الحال مع 37٪ من أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 44 عامًا. 

وبمجرد الحمل تخضع النساء للكثير من الفحوصات للتأكد من بقائهن بصحة جيدة، لكن الإدراك المسبق لصحة الأم مهم جدًا أيضًا وسببًا متزايدًا للقلق، فيما تبدأ الأمهات في الولايات المتحدة حملهن بالفعل مع وجود مخاطر قلبية مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة.

وتوصلت دراسة جديدة إلى أن 60٪، حتى أعلى في بعض الولايات - من النساء الحوامل يعانين من واحد أو أكثر من مضاعفات الحمل.

اقرأ أيضا| علامات في البطن تشير للإصابة بالكبد الدهني.. خبراء يحذرون

وقال المؤلف الرئيسي د. ناتالي كاميرون، أخصائية الطب الباطني والمدرس في كلية فينبرغ للطب بجامعة نورث وسترن في شيكاغو.

وأضاف كاميرون قائلاً: "الأكثر إثارة للدهشة هي الاختلافات الجغرافية التي وجدناها"، مشيراً إلى أن انخفاض صحة القلب في ولايات الغرب الأوسط والجنوب، وفي النهاية المنخفضة، وكانت 31٪ فقط من الأمهات يتمتعن بصحة قلب جيدة في ولاية ميسيسيبي، مقارنة بحوالي 50٪ في ولاية يوتا في الطرف الأعلى.

بينما كانت النساء في الغرب والشمال الشرقي أفضل حالًا، لا يزال لديهن مجال كبير للتحسين في الغرب أكثر من 42٪ بقليل يتمتعن بصحة جيدة للقلب، وفي الشمال الشرقي، أقل بقليل من 44٪.

واستخدم باحثو جامعة نورث وسترن قاعدة بيانات المولد الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها من 2016 إلى 2019، وعوامل الخطر على صحة القلب قبل الحمل لأكثر من 14 مليون امرأة تتراوح أعمارهن بين 20 و 44 عامًا، للحصول على صحة قلب مثالية، واحتاجت النساء أن يكون لديك مؤشر كتلة جسم طبيعي (BMI) وليس لديك ارتفاع في ضغط الدم أو مرض السكري، مؤشر كتلة الجسم هو مقياس للدهون في الجسم على أساس الطول والوزن.

وكانت عوامل الخطر الأكثر شيوعًا على صحة القلب الثلاثة هي زيادة الوزن أو السمنة. فقط حوالي 42٪ من النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 30 و 34 سنة يتمتعن بصحة قلب جيدة ، كما فعل 37٪ من أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 44 عامًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة