ملك الفواكه
ملك الفواكه


للجنس الناعم.. كيف تمنحين بشرتك بريقا خاصًا بـ«ملك الفواكه»؟

شيرين الكردي

الأربعاء، 16 فبراير 2022 - 03:07 م

من منا لا يحب أن يعامل ذوقه بهذه الفاكهة الفاخرة، فهي ليست فقط ذات مذاق جيد، بل هي مجموعة من الفوائد الصحية لبشرتنا وشعرنا وصحتنا، لا عجب أن يُطلق على المانجو اسم "ملك الفواكه".


 

لذلك سأتحدث اليوم عن بعض الفوائد الصحية للجمال والمانجو:

المانجو ليس فقط الفاكهة الأولى والأفضل بين جميع الفواكه ، يمكن أن يجعلك تبدو جميلًا حقًا إذا كان بإمكانك تناول ثلاث مرات يوميًا في الموسم.

لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وغيرها التي تحافظ على بشرتك وشعرك بصحة جيدة ومتوهجة، يساعد المانجو على التخلص من القشرة والبثور والتجاعيد.

فيما يلي بعض الفوائد الجمالية للمانجو ، وغالبًا ما تستخدمه أنواع مختلفة:

المانجو طعام لذيذ وغني، اعتاد بعض الناس على القول أنه سيكون هناك تهيج في المسالك البولية إذا تناولنا المانجو قبل الموسم في الصيف، لكن في الواقع ، لا يمكننا الحصول على الفوائد الكاملة للفاكهة إلا إذا أكلناها في موسمها.

1- لنمو الشعر
يلعب الجوز الموجود داخل بذرة المانجو دورًا مهمًا في نمو الشعر، الجوز مطحون ناعما ويسمى زبدة المانجو، يستخدم هذا كبلسم للشعر.

2- تخلص من قشرة الرأس
زبدة المانجو وزيت الجنجيل "السمسم" وزيت الخروع وزيت جوز الهند تؤخذ بالتساوي ، وتغلب عليها بالخلاط وتبقى تحت أشعة الشمس، ضعي هذا على الرأس كحزمة واتركيه لمدة دقائق، ثم تناول كمية متساوية من الجرام الأخضر ويتم نقع الحلبة وطحنها جيدًا، يستخدم هذا الخليط لشطف الشعر ويمكننا التخلص من مشاكل قشرة الرأس، لن يحدث تساقط الشعر بسبب هذا مرة أخرى.

3- لوقف تساقط الشعر:

بعض الناس يفقدون شعرهم في الجبهة ويظهرون الصلع، لهذه الملعقة الكبيرة من زبدة المانجو أو خد المانجو النضرة مع عجينة زهرة النيم المطحونة ، يخلط زيت الخروع جيدًا ويوضع على فروة الرأس ويدلك، ثم يتم أخذ دقيق الحمص الأخضر ودقيق الحمص ومسحوق شيكاكاي على قدم المساواة واستخدامها لشطف الشعر، إذا تم القيام به مرتين في الأسبوع ، سيتوقف تساقط الشعر وسينمو الشعر مرة أخرى.

4- تلاشي تجاعيد الوجه والرقبة
عندما نقترب من منتصف العمر تظهر التجاعيد على الوجه والرقبة.

اللوز المكسرات وكاسا تؤخذ بكميات متساوية ومعجون مطحون 1 ملعقة ، وملعقة واحدة من زبدة المانجو، امزجي جيدًا وضعيه على الرقبة لأعلى وبعد أن يجف ، اغسله بالماء، وإذا تم ذلك لمدة شهر واحد فسوف تختفي التجاعيد.


5- لإزالة البثور
يوميًا قبل الاستحمام ، خذي ملعقة صغيرة من معجون زهرة النيم ، ملعقة صغيرة من لب المانجو ، ملعقة صغيرة من زيت السمسم ، امزجيها جيدًا وضعيها على الوجه، وتختفي البثور ويزول البهتان من الوجه،  وزيت السمسم يزيد من توهج البشرة ويمنحها النعومة.

6- لشفاه بدواسة الورد
خذي لب المانجو والعنب الجاف بكميات متساوية وطحنهما جيداً، صب هذا في صينية الجليد وتجميد، عندما تجف الشفاه ، خذي مكعب الثلج هذا بقطعة قماش وافركيها على الشفاه، سوف تتوهج الشفاه مثل بتلات الورد.

لجمالك.. وصفات طبيعية من «المانجو» للتخلص من حب الشباب وبقع الوجه

7- لنمو الشعر في الحواجب
يوقف عصير المانجو بشكل كامل تساقط الشعر في الحاجبين أيضًا، خذ كمية متساوية من عصير المانجو وعصير البرتقال وقم بتجميدها.

ضعي قطرة من زيت الجلي "السمسم" أو زيت الخروع على الحاجبين ، ثم احتفظي بمكعب الثلج في قطعة قماش وافركيها على العينين والحواجب.

إذا فعلنا هذا يوميًا قبل الذهاب إلى الفراش ، فسيكون هناك نمو شعر في الحاجبين والرموش.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة