صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انفراد| ننشر تسعيرة ترخيص «توك توك» بالمحافظات

محمود كساب

الأربعاء، 16 فبراير 2022 - 06:52 م

كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية تفاصيل أسعار تراخيص «توك توك» بالمحافظات وذلك بعد أن تم الاتفاق عليها من لجنة المشكلة لتقنين «توك توك» والتي تضم وزارات التنمية المحلية والصناعة والتجارة والمالية.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن تم الاتفاق على تسعيرة الترخيص لتكون 700 جنيها تدفع سنويا، كما سيتم دفع مبلغ ٣٠٧١ جنيه كتأمين على مركبة توك توك تدفع لوزارة التضامن الاجتماعي كمرة واحدة فقط.

اقرأ أيضا | بعد بدء إجراء تقنينه.. تعرف علي مسارات التوك توك الجديدة

وعن موعد تطبيق أردف أنه سيتم التطبيق قريبا جدا مشيرا إلى انه سيتم ترخيص «توك توك» ليسير في المناطق غير مخططة بالقرى فقط.

وكانت قد كشفت وزيرة التجارة والصناعة نيفن جامع، تفاصيل تقنين مركبات «التوك توك» واستبدالها بعربات الفان في محافظات مصر.
وأكدت "جامع"، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه سيتم تحديد برنامج تمويلي لشراء سيارات الفان والتي ستكون بديلة للتوك توك بالمحافظات.

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة، إلى أن سيارات الفان ستكون وسيلة آمنة وستعود بالدخل الجيد على السائقين كما تتميز بارتفاع المعدلات الاقتصادية لديها، مضيفة أن من حق المواطن المصري أن يستقل وسيلة مواصلات آمنة بدلا من التوك توك.

وعن تراخيص التوك توك بالقرى غير المخططة، أكدت وزيرة الصناعة والتجارة، أنه تم وضع تصور لتراخيص التوك توك  لكي يسير في شوارع القرى غير المخططة في المحافظات.

وتعمل وزارة الدولة للإنتاج الحربي ووزارة الصناعة والتجارة على تصنيع مركبة بديلة توك توك حاليا لتسير تلك المركبة في شوارع المخططة.

وتتميز المركبة بأنها ستكون مناسبة للعمل بالأماكن الضيقة والطرق الغير قياسية، ويمكنها أن تقطع مسافة تصل إلى (550) كم بدون إعادة ملء (250 كم بنزين و 300 كم غاز طبيعي)، كما يمكن أن يتم العمل على إنتاج المركبة لتعمل بمحرك كهربائي في منتصف العام المقبل فهذا التعاون يساهم في إنتاج مركبات أكثر محافظةً على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة، وأشار "بكر" إلى أن المركبة حاصلة على شهادة E-Mark الأوروبية واعتماد الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة لهذه الشهادة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة