أول بنت تاخد رخصة قيادة المترو
أول بنت تاخد رخصة قيادة المترو


أول بنت تتحصل على رخصة قيادة المترو؟.. مصدر يكشف الحقيقة 

نشوة حميدة

الجمعة، 18 فبراير 2022 - 10:21 م

 

 

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، خلال الساعات الأخيرة بشكل واسع، صورة لفتاة أثناء قيادتها لأحد قطارات الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة، زاعمين أنها "أول بنت تاخد رخصة قيادة مترو".

 

وكشف مصدر بالشركة الفرنسية لإدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق "العتبة- عدلي منصور"، حقيقة الأمر مؤكدا أن ما يتردد في هذا الشأن غير صحيح.

 

وأوضح أن الشركة بالفعل ألحقت بعض الفتيات في "كورس تدريب" على وظيفة "قائد قطار" بالخط الثالث، لكن لم يتخرجن حتى الآن ولم تصدر لهن أي رخص، لافتا إلى أن الفتيات المتدربات على وظيفة "قائد قطار مترو" لايزالون في مرحلة الاختبارات.

 

وكان مصدر بمترو الأنفاق، قد كشف عن بدء تدريب عدد من الفتيات على قيادة قطارات المترو، استعداد لتسليمهن مهام العمل خلال الفترة المقبلة.

 

وقال المصدر ل "بوابة أخبار اليوم"، إن أعمال تدريب الفتيات على قيادة المترو كانت في ورش المترو بالعباسية وعدلي منصور، وليست على الخطوط التي تعمل بها قطارات المترو.

 

وأشار المصدر إلى أن الشركة كانت قد طرحت مسابقة خلال الفترة الأخيرة، لتوظيف "الشباب والفتيات" من خريجي الكليات والمعاهد الهندسية وكذلك الحاصلين على مؤهل متوسط، للعمل في وظائف "قائد قطار " بالخط الثالث، وتقدم لها كثيرون، إلا أن الاختبارات أسفرت عن اختيار حوالي 15 شخصا، بينهم 3 فتيات، ويتم حاليا تدريبهم على مهام قيادة قطارات المترو وطرق التحكم فيها، استعداد لاستلامهم العمل. 

اقرأ أيضا: المباحث: «منتحرة المترو» لا تحمل بطاقة شخصية 

وأوضح المصدر أن الفتيات اللاتي وقع عليهن الاختيار، خضعن لاختبارات "صعبة" لقياس مدى ملائمتهن لقيادة مترو الأنفاق وطرق التحكم فيه، فيما تتواصل أعمال التدريب استعدادا للتسكين على وظيفة "قائد قطار"، في سابقة تاريخية لم تحدث في مصر قبل ذلك، والتي تستهدف مواكبة الدول الأوربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة