صورة موضوعية
صورة موضوعية


أجواء غير مستقرة وأمطار متفرقة بالإسماعيلية

محمد عبادي

السبت، 19 فبراير 2022 - 11:34 ص

يسود محافظة الإسماعيلية حاله من الطقس البارد نتيجة لانخفاص درجة الحرارة  ونشاط الرياح وسقوط أمطار خفيفة على فترات متفرقة منذ صباح اليوم السبت فيما بلغت درجة الحرارة الكبرى 16درجة بينما بلغت الصغرى 7 درجات وتبلغ شدة الرياح 24 كيلو في الساعة والرطوبة بنسبة66 ٪وفرصة سقوط الأمطار85 %.

 

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 19 فبراير حيث تسود أجواء مضطربة على شمال الجمهورية وصولا لشمال الصعيد.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال ووسط الجمهورية يصاحبها هطول أمطار رعدية تكون غزيرة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة ومنطقة القناة وسيناء وشمال الصعيد وخليج السويس مع تساقط للبرد بشكل متفرق ، تمتد خفيفة لأجزاء من وسط الصعيد ، كما تتساقط الثلوج على مرتفعات جنوب سيناء وغرب خليج السويس، والأجواء مشمسة إلى قليلة الغيوم على جنوب الجمهورية.

وتنخفض درجات الحرارة على شمال الجمهورية، ويكون الطقس مائل للبرودة إلى بارد نهارا على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة ومنطقة القناة ومائل للبرودة على شمال ووسط الصعيد، لطيف على جنوب الصعيد، معتدل على منطقة حلايب وشلاتين، شديد البرودة ليلا على معظم الأنحاء، قارس البرودة على مرتفعات جنوب سيناء، بارد على منطقة البحر الأحمر . 

وبالنسبة لحركة الرياح تهب رياح  شمالية غربية وتكون معتدلة إلى نشطة يصحبها هبات قوية على السواحل الشمالية الغربية وشمال الصحراء الغربية وشمال الصعيد وخليج السويس و البحر الأحمر .

ولفتت إلى أن أغلب المحافظات ستتأثر بالمنخفض الجوي، مما يترتب عليه زيادة نسب الأمطار الرعدية لتتراوح بين البسيطة والمتوسطة.

وحذرت من انخفاض درجات الحرارة الأيام الحالية، حيث تنخفض درجات الحرارة بمعدل 3 أو 4 درجات عن الأيام الماضية، مسترسلة: “سيكون هناك نشاط واضح للرياح مصحوب بالأتربة".

ونصحت المواطنين بارتداء الملابس الشتوية، والالتزام بتحذيرات هيئة المرور وتوخي الحذر خلال القيادة، نتيجة تكون الشبورة المائية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة