جانب من الوقفة الاحتجاجية
جانب من الوقفة الاحتجاجية


هيئة الأسرى بغزة تشارك في الاعتصام الأسبوعي المساند للمحبوسين

أحمد نزيه

الإثنين، 21 فبراير 2022 - 02:00 م

شارك وفد يمثل هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينية في المحافظات الجنوبية في الاعتصام الأسبوعي المساند للأسرى والأسيرات، والذي يُنظم يوم الاثنين من كل أسبوع أمام مقر الصليب الأحمر وسط مدينة غزة.

وترأس وفد الهيئة حسن قنيطة، رئيس لجنة إدارة الهيئة بغزة، ووسام أبو سلطان، مديرة الدائرة القانونية، إلى جانب عددٍ من أعضاء الهيئة بقطاع غزة.

وأكد حسن قنيطة أهمية استنهاض قطاعات الشعب الفلسطيني كافة، لمساندة الخطوات النضالية التي شرع بها الأسرى في مواجهة حملة الانتقام الشرسة، التي يتعرضون لها، والتي وتستهدف مصادرة منجزاتهم وحقوقهم التي انتزعوها وعمدوها بالدماء.

وطالب قنيطة بتوسيع دائرة مشاركة جماهير الشعب الفلسطيني وقواه الحية في الحملات الداعمة للأسرى، والتي أُطلقت تحت عدة عناوين وشعارات، أبرزها حملة "الحياة حق" لدعم الأسرى المرضى و"قرارنا حرية" لدعم حرية الأسرى الإداريين.

ونوه إلى أن تفعيل هذه الحملات من شأنه أن يشكل رافعة مهمة لإنجاح الخطوات النضالية للأسرى، إضافة إلى قدرة ذلك على تأمين حالة من الضغط المحلي والدولي على الاحتلال للاستجابة إلى مطالب الأسرى وإحقاق حقوقهم، التي أقرتها المعاهدات والمواثيق الدولية كافة.

اقرأ أيضًا: وفد من هيئة الأسرى الفلسطينية يلتقي الأمين المساعد للجامعة العربية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة