قوافل سكانية شاملة تحت عنوان
قوافل سكانية شاملة تحت عنوان


«الخلفة مسؤولية شارك في التنمية».. قوافل سكانية شاملة بقرى البحيرة 

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 - 12:55 م

نظمت الوحدات المحلية لمركزي المحمودية ورشيد في البحيرة، بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد ٢ قافلة سكانية شاملة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت شعار "الخِلفة مسئولية.. شارك في التنمية"، وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانيه والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً و تمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية و المقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم. 

وتم خلال القافلة الكشف على (٦٣ باطنة - ٣٤ جلدية - ٨٦ أطفال- ٤٤ تنظيم الأسرة- ١٨ جراحة- ٦٥ كشف الاعتلال الكلوى وفحص الثدى من مبادرة صحة المرأة) ٥٨ تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.
كما تم عقد ندوة تحت عنوان (صحة المرأة).

وقام الطب البيطري بتجريع عدد 379 اغنام ضد الطفيليات الداخلية ورش 79 أبقار و 12 جاموس و 9 دواب و 405 أغنام ضد الطفيليات الخارجية  وتم عمل ندوة ارشادية عن اهمية التحصين ضد الجلد العقدى و جدرى الاغنام و المبادرة الرئاسية لمراكز تجميع الألبان.

 كما شاركت مدرسة ديروط الابتدائية المشتركة بالقاء شعر من خلال الطلاب  بعنوان القصيدة  الأولى (قم للمعلم) و القصيدة الثانية (رسمنا على القلب وجه الوطن) وتم تقديم أنشودة دينية عن النبى و مسرحية عن ( مملكة الحروف).

كما تم عقد مسابقة ثقافية بين طلاب المدرسة وتم توزيع شهادات تقدير للمتفوقين من قبل الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية ..

وقامت إدارة الأوقاف بتوعية أهالى القرية حول (القوافل السكانية ودورها في التعاون المجتمعى) كما تم عقد ندوة حول (دور الإدارات الخدمية الخدمية في تنفيذ القوافل السكانية).

 كما تم توفير سيارة أنابيب بوتاجاز لأهالى القرية ببيع الأنبوبة بسعر المستودع.

وتم شن حملة مكثفة حيث تم رفع ٣٢ طن مخلفات. كما تم رفع جميع الاشغالات بالطريق العام والشوارع الرئيسية والفرعية  المؤدية لجميع المصالح الحكومية  وخاصة المدارس و  اصلاح وصيانة كشافات الإنارة بالقرية والطريق العام المحمودية / رشيد.

اقرأ ايضا|انتهاء مسودة عقد المشاركة مع القطاع الخاص في ٨ مشروعات بتكلفة ٧ مليارات جنيه

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة