محمد أمين.. أول زوج لمديحة يسري دمرت الحساسية مشوار غنائه
محمد أمين.. أول زوج لمديحة يسري دمرت الحساسية مشوار غنائه


محمد أمين.. أول زوج لمديحة يسري دمرت الحساسية مشوار غنائه

صافي المعايرجي

الخميس، 24 فبراير 2022 - 10:14 ص

الفنان والمطرب "محمد أمين" هو أول زوج لمديحة يسري، ولد 27 يوليو 1916، وبدأ حياته العملية في مقتبل العمر كمهندس كهربائي في ستوديو مصر وبالصدفة سمعه أحد المخرجين في الاستوديو وهو يغني لزملائه، فاستعان به في اﻹعلان الذي كان يصوره.

وتبناه فنيًا الفنان محمد عبدالوهاب بعد أن عرف بموهبته، وبدأ في السينما من خلال فيلم مصنع الزوجات وشارك في أفلام عديدة منها ممنوع الحب وتحيات الستات والجنس اللطيف وغرام بدوية والستات كده وعشرة بلدي.

وفي الأربعينات نشرت مجلة آخر ساعة أن محمد عبدالوهاب قد صحب محمد أمين إلى أثينا، وهناك سجل أمين إحدى الأسطوانات، وبعد عودته إلى مصر تم الاتفاق بينه وبين محطة الإذاعة على إحياء بعض الحفلات لها.

وقام محمد عبدالوهاب بتقديم المطرب محمد أمين بكلمة في أولى حفلاته التي أحياها لمحطة الإذاعة المصرية، حسب ما تم نشره بتاريخ 28 يوليو 1940.

وقد غنى محمد أمين لعدد من الشعراء الكبار أمثال حسين السيد ومأمون الشناوى وبيرم التونسى وفتحي قوره وإبراهيم ناجي وأحمد رامي وأبو السعود الإبياري وغيرهم، وتزوج من فاتنات السينما كاميليا وهدى شمس الدين.

ورغم شهرة محمد أمين إلا أنها لم تستمر طويلا بعد تعرضه للحساسية في الصدر وللربو وقرر اعتزال الفن في منتصف الخمسينيات وتفرغ منذ ذلك الوقت لشئون مزرعته الصغيرة واسطبل الخيول الذي كان يمتلكه، وتوفي في عام 2009 عن عمر يناهز 93 عامًا.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |كنوز | 44 عامًا على استشهاد يوسف السباعى وعملية مطار «لارنكا» القبرصى

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة