صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


للمصريين بأوكرانيا.. كيف تغادر الحدود الأوكرانية للعودة إلى مصر؟

محمود كساب

الجمعة، 25 فبراير 2022 - 02:16 م

أعلنت السفارة المصرية في كييف عن بالتنسيق مع السفارة المصرية فى رومانيا تم فتح الحدود بين رومانيا واوكرانيا   كما تم فتح الحدود بين بولندا وأوكرانيا.

اقرأ أيضًا: بعد توجه الجالية المصرية بأوكرانيا إلى رومانيا.. رقم طوارئ سفارتنا برومانيا

وأكدت السفارة المصرية في أوكرانيا أنه بالنسبة  المواطنين المصريين  فى المدن الغربية واللذين لديهم القدرة على التوجه الى الحدود البولاندية فإن السلطات البولاندية تسمح بدخول كافة الجنسيات وتمنحهم فيزا ١٥ يوما للعودة الى ارض الوطن.

وأعلنت السفارة المصرية في أوكرانيا أنه بالتنسيق مع السفارة المصرية فى رومانيا يمكن الان للمواطنين المصريين المتواجدين فى اوديسا التوجه الى نقطة الحدود الرومانية فى مدينة isaccea والدخول الى رومانيا ومنها إلى مصر.

وكانت قد أعلنت  السفارة المصرية في أوكرانيا، عن أرقام لتواصل الجالية المصرية في أوكرانيا مع مسئولين السفارة، وذلك على خلفية الأزمة الأوكرانية.

فيما يلي أرقام التواصل المباشر مع السفارة المصرية في كييف:


السفير أيمن الجمال +380932165877

سكرتير أول محمد عبد المعطى +380732009984

سكرتير ثالث ايناس طه +380634779436


وناشدت السفارة المصرية، في أوكرانيا الجالية المصرية بعدم الخروج من المنازل والاحتفاظ بمستندات اثبات الشخصية ومتابعة التعليمات من السلطات الأوكرانية لحين استقرار الأوضاع، وذلك في ضوء تطور الأزمة أوكرانيا وفرض الأحكام العرفية فى اوكرانيا وغلق المجال الجوى وكذلك القطارات.

 

قالت السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الهجرة، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مخصصة لمتابعة موقف الجالية المصرية في أوكرانيا في ظل المستجدات والمتغيرات المتلاحقة، مضيفة أن غرفة العمليات في تواصل مستمر مع رؤساء الجالية المصرية بأوكرانيا للوقوف معهم على آخر مستجدات وتطورات الموقف داخل المدن المتواجد فيها المصريين.

وأوضحت  مكرم، أن مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدارسين بالخارج، يتواصل أيضا مع دارسينا المصريين بأوكرانيا والمتواجدين بعدة مدن مختلفة، للاطمئنان على أوضاعهم في ضوء المتغيرات الطارئة على الوضع هناك، ويتم التواصل مع الوزارات المعنية حول الحلول البديلة للطلبة بما يضمن الحفاظ على حياتهم أولا وتوجيههم للبعد عن المناطق الخطرة.

وأكدت الوزيرة، أن تحرك وزارة الهجرة يأتي ضمن جهود الحكومة المصرية للحفاظ على مواطنيها بالخارج، وفي إطار التوجيهات بالتواصل المستمر مع الجالية المصرية في أوكرانيا، للتعرف على متطلباتهم في هذه المرحلة الراهنة، والعمل على تلبيتها بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة