السير ريتشارد برانسون و إيلون ماسك
 السير ريتشارد برانسون و إيلون ماسك


دراسة: رواد الأعمال بالعالم أصحاب وجوه متشابهة وسمات مشتركة

وائل نبيل

الخميس، 03 مارس 2022 - 03:06 م

يبحث رواد الأعمال دائمًا عن الأفكار الكبيرة والفريدة، لدفع أعمالهم إلى طبقة أعلى من الريادة والثروة، وقد اتضح أن ذلك قد يكن عاملا مشتركا بين هؤلاء الأشخاص، وأنه مرتبط جزئيًا بسمات وجه الشخص، وفقًا لفريق من الباحثين بقيادة جامعة قبرص.

وقد وجد فريق الباحثين بجامعة قبرص، أن رواد الأعمال الذين يطاردون احتمالية أن يصبحوا رواد أعمال، مثل السير ريتشارد برانسون، أو إيلون ماسك، من المرجح أن يكون لديهم وجه متماثل وعظام وجنتان بارزة، وعلى الرغم من أن هذا يجعلهم أكثر عرضة لأن يصبحوا رواد أعمال، إلا أنه ليس له تأثير على ما إذا كانوا سيكونون ناجحين أم لا، وفقًا للباحثين.

هذا وشرع الفريق في فهم ما إذا كانت بعض سمات الوجه مرتبطة برجال الأعمال، وأوضح الباحثون في دراستهم ، التي نُشرت في مجلة "The Leadership Quarterly" أن هناك ارتباط في مظهر الوجه بين القادة في المجالات التي تُعتبر فيها القيادة الفعالة أمرًا بالغ الأهمية، مثل السياسة، والأعمال، والجيش.

اقرأ أيضا.. إيلون ماسك أغنى بما يقرب من 77.4 مليار دولار من جيف بيزوس

وقد قامت دراسات قليلة حتى الآن باستكشاف الارتباطات بين مظهر الوجه وريادة الأعمال، على الرغم من التوقعات المتزايدة بأن المجتمعات تضع رواد الأعمال على رواد الأعمال لتوفير قيادة نموذجية في الأنشطة التي تؤدي إلى إنشاء شركات ناشئة معطلة.

واستخدم الباحثون أدوات تحليل الوجه في قاعدة بيانات كبيرة لرجال الأعمال البيض، والرجال وغير رواد الأعمال في الولايات المتحدة،كما ركزوا على ثلاث سمات رئيسية للوجه، وهم نسبة عرض الوجه إلى الطول (fWHR)، وبروز عظم الوجنة، وتماثل الوجه.

وقد أظهر التحليل أن الرجال ذوي الوجنتين الأكثر بروزًا، والوجه المتناسق، كانوا أكثر عرضة لأن يكونوا رواد أعمال، في حين لم يتم ربط نسبة عرض الوجه إلى الطول.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة ، Dimosthenis Stefanidis ، من جامعة قبرص: "تشير نتائج بحثنا إلى أن مظهر الوجه مرتبط بظهور القادة، ولكن ليس بأدائهم التجاري اللاحق".

وقال الخبراء، إنه نظرًا لأن دراستهم ركزت على رواد الأعمال الذكور البيض فقط، فيجب أن تركز الأبحاث المستقبلية على مجموعة أكثر تنوعًا من رواد الأعمال، بما في ذلك النساء، لمعرفة ما إذا كان قد تم الحصول على نفس النتائج.

وكتب المؤلفون: "يمكن أن تركز الأبحاث المستقبلية أيضًا على تحديد الاستدلالات الاجتماعية التي تشكلها سمات الوجه، وكيفية تأثيرها على ريادة الأعمال".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة