صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مصممون يبتكرون إنساناً خارقاً يمكنه النجاة من حوادث السيارات

سلمى خالد

الخميس، 03 مارس 2022 - 04:11 م

مازال العلماء والباحثين والمبتكرين يبهروننا باختراعاتهم الفريدة المذهلة ، ومن أحدث الاختراعات والابتكارات، التي خرجت من تعاون فريق يضم أطباء وفنانين ومتخصصين في حوادث السيارات لتصميم إنسان خارق متحور يسمى جراهام، وهو الإنسان الوحيد الذي يمكنه النجاة من حادث سيارة تسير بسرعة.

ومع عدم وجود رقبة وعينين وأنف مرتخيين، و "مناطق مجعدة" في جمجمته، ووسائد هوائية بين كل ضلعين، فإن شكل جسم جراهام هو ما يحتاجه البشر للنجاة من اصطدام كبير، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وبعد سهر طويل وتدقيق طويل في هذا الابتكار تم إنشاء جراهام لتسليط الضوء على هشاشة جسم الإنسان عند السفر في السيارات، وقد لا يفوز جراهام بأي مسابقات جمال، لكنه سينجو في الحوادث؛ وعلى الرغم من مظهره الغريب، فإن جراهام ليس سايبورغ أو متحول من فيلم روائي طويل.

بل هو منحوتة تم إنشاؤها من خلال تعاون غير متوقع بين فنانين وأطباء ووكالة حكومية، ثم قامت لجنة حوادث النقل الأسترالية بتكليف الفنانة المقيمة في ملبورن باتريشيا بيتشينيني بإنشاء جراهام، بالتعاون مع جراح الصدمات في مستشفى ملبورن كريستيان كينفيلد.

وهو مصمم ليمثل الشكل الذي سيحتاجه جسم الإنسان من أجل النجاة من تصادم شديد التأثير دون أي تقنية لسلامة المركبات.

وقال جو كالافيور الرئيس التنفيذي للجنة حوادث النقل الأسترالية في بيان "السيارات تطورت أسرع بكثير من البشر، ويساعدنا جراهام في فهم سبب حاجتنا إلى تحسين كل جانب من جوانب نظام الطرق لدينا لحماية أنفسنا من أخطائنا".

وقالت بيتشينيني "إن هذا عمل فني، ويحتاج إلى التواصل مع الجمهور على المستوى العاطفي، مع الاستمرار في إيصال بعض الأفكار الجادة للغاية، والفكرة هي تحفيز المحادثة والأسئلة بدلاً من إخبار الناس بما يفكرون أو يشعرون به".

وأوضح كالافيور " بقدر ما نحب أن نعتقد أننا لا يُقهر، فإننا لسنا كذلك. لا يمكن لجسم الإنسان أن يتحمل إلا قدرًا معينًا من القوة في حالة وقوع حادث سيارة. في الواقع، قوة التأثير عند سرعة 30 كم / ساعة فقط كافية لتكون قاتلة - مثل اصطدام أحد المشاة أو الاصطدام الجانبي بشجرة".

كما وأضاف كالافيور " لكن ماذا لو تغيرنا؟ ماذا لو تمكنت أجسادنا من التعامل مع تأثير الاصطدام؟ كيف يمكن أن نبدو؟ هدفنا هو استكشاف هذا الأمر مع غراهام وتذكير الناس بمدى ضعف أجسادنا حقًا من خلال إظهار الشكل الذي قد نبدو عليه إذا تم بناؤنا للبقاء على قيد الحياة في حادث تصادم على الطريق.

وعلى الرغم من أن أجسادنا لن تبدو أبدًا مثل غراهام، إلا أن هناك نظامًا آمنًا يمكن أن يساعدنا في حمايتنا بنفس الطريقة إلى حد كبير".

أقرأ أيضا|ظنت إصابتها بحصوة فى الكلى فاكتشفت أنها حامل بالشهر الأخير 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة