صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


دراسة جديدة: بعض أنواع بكتيريا الفم مرتبطة باحتمالات الإصابة بارتفاع ضغط الدم

هدى النجار

الجمعة، 04 مارس 2022 - 10:43 ص

كشفت دراسة جديدة عن مزيد من الآلة على أن صحة الفم مرتبطة بصحة القلب، وقد تكون النساء المسنات اللائي يحملن بكتيريا معينة في أفواههن أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم.

 

ووجدت الدراسة التي تابعت 1200 امرأة لمدة عقد ، أن 15 نوعًا من بكتيريا الفم مرتبطة باحتمالات الإصابة بارتفاع ضغط الدم . كان معظمهم مرتبطًا بمخاطر متزايدة ، لكن هناك أنواعًا قليلة من المحتمل أن تكون وقائية، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة"يو بي أي" الأمريكية.

 

اقرأ ايضا:وزنها ٥٠ رطلا.. أكبر قلقاس في العالم 

 

وقال مايكل لامونتي ، كبير مؤلفي الدراسة وأستاذ الأبحاث بجامعة بافالو في نيويورك ، إن النتائج لا تثبت أن الميكروبات الموجودة في الفم تؤثر بشكل مباشر على ضغط الدم، ولكنه اتضح بعد ما إذا كان التنظيف بالفرشاة والخيط يمكن أن يساعد في التحكم في ضغط الدم أيضًا.

 

 


وأثبتت الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة الشديدة ، وهي عدوى بكتيرية ، يميلون إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

 

 

وتقول إحدى النظريات أنه بمجرد ظهور مرض اللثة ، قد تدخل بكتيريا الفم "السيئة" إلى الدورة الدموية وتساهم في التهاب الأوعية الدموية.

وتشير بعض الأبحاث أيضًا إلى أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يميلون إلى امتلاك ميكروبيوم فموي مختلف عن الأشخاص المصابين بضغط الدم الطبيعي.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة