محمد صلاح
محمد صلاح


هيام

كلنا وراءك

الأخبار

السبت، 05 مارس 2022 - 07:42 م

محمد صلاح

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الإثنين فعالية المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، الذى يهدف إلى تحقيق نقلة نوعية فى مجالات بناء الإنسان المصري، للارتقاء بجودة حياة المواطن المصري والأسرة المصرية ، بمشاركة كافة الأجهزة المختصة بالدولة، حيث يتم تنفيذه بكافة أنحاء الجمهورية، يسعى المشروع إلى تحقيق عدة أهداف استراتيجية من بينها ضبط معدلات النمو السكاني، والارتقاء بخصائص وجودة حياة الأسرة المصرية ، وكذلك رفع الوعي بقضية الزيادة السكانية ، حيث يشمل مختلف الأبعاد الأسرية ، اجتماعيًا ، صحيًا، ثقافيًا، بما فيها التمكين الاقتصادي للسيدات ، إضافة إلى الاهتمام بصحة المرأة ، من خلال رفع كفاءة المراكز الصحة وتنمية الأسرة ،

لتقدم التطعيمات وخدمات الرعاية الأولية ، فضلًا عن متابعة الفحوصات الطبية قبل الزواج وبعده ، بهدف الارتقاء بخصائص السكان .
تناول الرئيس مجهودات الدولة للنهوض بالإنسان ، فحقوق الإنسان تتمثل فى التعليم الجيد، والرعاية الصحية السليمة، والسكن الملائم، وتوفير فرص عمل .


لفت نظرى حديث الرئيس عن تدريب بعض خريجى الحاسبات والمعلومات للوصول بهم لمستوى عالمى من خلال برنامج أعلنت عنه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بتكلفة ثلاثين ألف دولار للمتدرب الواحد، حيث تقدم لهذا البرنامج التدريبي مئات الآلاف من الخريجين، ولكن للأسف لم يجتز الاختبارات الأولية سوى مائة وأحد عشر خريجًا، وهنا تساءل السيد الرئيس عن جودة الخريج، وبالتالي جودة التعليم، فمن الضرورى ربط التعليم بسوق العمل ليس فقط بأعداد الطلاب بكل كلية نوعية، بل لابد من الاهتمام بنوعية المناهج التى يتم تدريسها لتتناسب مع سوق العمل .
الدولة تقوم بتطوير التعليم بداية من المرحلة الابتدائية حيث تبذل جهدًا كبيرًا جدًا، وللأسف واجهت  وزارة التربية والتعليم العديد من الانتقادات غير المبررة . فهل يعقل أن نفاجأ بخريج لا يعرف الكتابة، هل يعقل أن نجد خريجًا يخطئ بين الثاء والسين، والظاء والضاد . للأسف هذا هو حال الكثير من خريجينا .
يوم الأربعاء قام السيد الرئيس بتفقد نماذج لمشروعات الإسكان بمدينة السادس من أكتوبر، تلك المشروعات التى تليق بالمواطن المصرى ، سكن يُعلى من قيمة حق الإنسان، سبق تلك الجولة التفقدية افتتاح بعض المحاور المرورية التى تخدم المواطن يوميًا ، هكذا تكون حقوق الإنسان.
كلنا وراءك يا سيسى

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة