صورة موضوعية
صورة موضوعية


ننشر التفاصيل الكاملة عن "مشاركة الدراجات" بالتعاون مع الأمم المتحدة

هدى النجار

الثلاثاء، 08 مارس 2022 - 02:44 م

أصبح ركوب الدراجات في القاهرة فى مقدمة اهتمامات البعض وبنسبة ليست بالقليلة، ويجتمع الناس معًا لتنظيم جولات ركوب الدراجات داخل وخارج المدينة، وهناك بعض الاجراءات التى يتم اتخاذها لجعل ركوب الدراجات أكثر سهولة وملائمة من أي وقت مضى ومنها "كايرو بايك" ، وهي خدمة مشاركة الدراجات في العاصمة، وهو أنك ستتمكن قريبًا من أخذ دراجة من الرف وركوبها في جميع أنحاء القاهرة طالما تريد، ثم تركها في محطة أخرى ليستخدمها شخص آخر.

وبالتعاون مع الأمم المتحدة والمنظمة غير الحكومية الألمانية Friedrich-Ebert-Stiftung ، تعمل "كايرو بايك" منذ عام 2016 ، حيث عملت المبادرة مع مؤسسة دروسوس السويسرية لإجراء سلسلة من الدراسات لتحديد أفضل السبل لتنفيذ المشروع.

وستشهد المرحلة الأولى من خدمة مشاركة الدراجات 45 محطة مع 500 دراجة في وسط القاهرة والزمالك وجاردن سيتي، ومحطة رئيسية في ميدان التحرير، سيتمكن المستخدمون من الاشتراك في باقات مختلفة على تطبيق جوال مخصص لـ "Cairo Bike".

اقرأ أيضا| قارب مهجور بشوارع كاليفورنيا يتحدى القوانين الأمريكية

وسيتم إجراء جولة تجريبية لـ "كايرو بايك" في مايو 2022 ، يليها إطلاقها رسميًا، كما يتم إعداد إستراتيجية وطنية للدراجات بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية ، والتي ستشجع ركوب الدراجات كشكل أكثر صحة واستدامة من وسائل النقل قبل مؤتمر COP 27 لتغير المناخ في شرم الشيخ.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة