صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قبل رمضان| أطعمة تحميك من العطش في نهار أثناء الصيام

أمنية شاكر

الثلاثاء، 08 مارس 2022 - 04:50 م

يستعد المسلمين في جميع أنحاء العالم لاستقبال شهر المغفرة والرحمة، وهناك العديد من الأشخاص الذين يعانون بشكل كبير من العطش في نهار رمضان، وتشير التقرير بأن الأطعمة التي نتناولها في السحور هي سبب أساسي في الشعور بالعطش في نهار رمضان

وظهر موقع الصحة البريطاني ليهنئ المسلمين ويقدم لهم مجموعة من الأطعمة التي تحميهم من الشعور بالعطش في نهار رمضان، وينصح الخبراء بالموقع بضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والسوائل، حيث ينصح بتناول الموز والتمر أو المشمش المجفف في السحور فتلك الأطعمة تمنع الشعور بالعطش قي نهار رمضان. 

ويوفر الفول الطاقة للجسم لفترة طويلة بعد تناوله على السحور ويساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة ويمنع العطش في نهار رمضان، والبروكلي من الخضروات الصحية التي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف والمغذيات.

وتناول كوب من الزبادي أو اللبن الرائب في السحور يساعد على الهضم ويمد الجسم بالطاقة ويمنعك من الشعور بالعطش في نهار رمضان. 

وبالنسبة للعصائر فعصير الليمون وعصير البطيخ  والطماطم من أبرز المشروبات التي تساعد على منع الشعور بالعطش في نهار رمضان، وذلك بحسب موقع موقع تايمز نيوز ناو. 

اقرأ ايضا| قبل رمضان.. 6 مشروبات تساعدك على تحمل الصيام


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة