فيلم الوردة البيضاء
فيلم الوردة البيضاء


سميرة خلوصي.. فنانة بنصف مصري وآخر فرنسي تخطف الأضواء

صافي المعايرجي

الأربعاء، 09 مارس 2022 - 11:25 ص

بطلة فيلم الوردة البيضاء هي سميرة خلوصي من مواليد 5 يوليو 1912 لأب مصري وأم فرنسية، وبدايتها كانت مع الفنانة عزيزة أمير التي كانت تسند إليها الأدوار الصغيرة قبل أن تعرف طريق البطولة في منتصف الأربعينيات.


أما عن اكتشافها قال المخرج محمد كريم لمجلة آخر ساعة إن تربع سميرة خلوصي على عرش البطولة جاء عن طريق مرض الفنانة نجلاء عبده ابنة الأديب طانيوس عبده، التي كانت البطلة الأولى لفيلم الوردة البيضاء؛ حيث أصيبت نجلاء بحمى التيفود.


 

اقرأ أيضا| بسبب الكرة.. «صالح سليم» يخلع الطربوش ويتعرض للضرب‬

 

وكان مرض التيفود في ذلك الوقت يستمر شهورا لذا اضطر محمد كريم وعبدالوهاب أن يبحثا عن بطلة أخرى، حسب ما تم نشره بمجلة آخر ساعة بتاريخ 4 مارس عام 1953.


 

ويمضي محمد كريم حديث قائلا: وأحضر لي قريب للسيدة دولت أبيض فتاة كان عمرها وقتذاك سبعة عشر عاما، فأسندنا إليها الدور بعد موافقة والدها على دخول ابنته مجال التمثيل، وكان في ذلك الوقت تم الانفصال بين والد والدة سميرة خلوصي.

 

ظهر اسم سميرة خلوصي، على أفيش فيلم الوردة البيضاء عام 1932 مع الفنان محمد عبدالوهاب، وكان من أول أفلامه الغنائية وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في السينما واستمر عرضه وقتًا طويلًا وحقق أرباحًا طائلة، حتى وصل شهرته إلى فرنسا واختارت إحدى المجلات الناطقة باللغة الفرنسية غلافها بصورة ضمن مشاهد الفيلم.

 

 

قدمت سميرة أكثر من 5 أعمال سينمائية منها عنتر أفندي ونداء القلب والجيل الجديد وأخرها فيلم عودة القافلة واعتزلت وابتعدت عن الشهرة والأضواء حتى توفيت في عام 1981.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة