شكري رشدي
شكري رشدي


أصل الحكاية

أضاع 37 سنة من عمره

شكري رشدي

الأربعاء، 09 مارس 2022 - 06:23 م

فى عام 1964 هجم ثلاثة لصوص على بيت «كارل لوك» الذى شعر بوجودهم فقتلهم ببندقيته الآلية.. وذلك حسب موقع idea and information. 

منذ البداية كانت القضية لصالح لوك لأنه كان فى وضع دفاع عن النفس، ولكن اتضح فيما بعد أن اللصوص الثلاثة كانوا أخوة وكانوا أيضا على شجار دائم مع «لوك»، وبالفعل اتهمته النيابة بأنه خطط للجريمة من خلال دعوة الأشقاء الثلاثة لمنزله ثم قتلهم بغرض السرقة.

وعندما علم «لوك» أن الوضع انقلب ضده اختفى نهائيا عن الأنظار وفشلت محاولات العثور عليه.

ولكن أين اختفى «لوك»؟
فى أسفل بيته توجد غرفة سرية لا تتجاوز مساحتها متراً فى مترين.
اتفق «لوك» مع زوجته على الاختفاء نهائيا فى هذه الغرفة خوفا من الإعدام، كما اتفقا على إخفاء هذا السر عن أطفالهما الصغار خشية تسريب الخبر للجيران وبالتالى للشرطة.
ولكن الزوجة ماتت بعد عدة أشهر من الحادثة فى حين كبر الأولاد معتقدين أن والدهم توفى منذ زمن بعيد. وهكذا عاش لوك فى القبر الذى اختاره لمدة 37 عاما.
أما البيت فقد اشترته ثلاث عائلات متعاقبة ولم يشعر أى منهم بوجود «لوك»، فقد كان يخرج يوميا خلسة لتناول الطعام والشراب ثم يعود بهدوء مغلقا باب الغرفة غير أن لوك أصيب بالربو من الغبار والكتمة وأصبح يسعل باستمرار.
وذات ليلة سمع رب البيت الجديد سعالا مكبوتا من تحت الأرض فاستدعى الشرطة.

وحين حضرت الشرطة تتبعت الصوت حتى عثرت عليه فأخبرهم من هو وما هو سر اختفائه منذ 37 عاماً..
وهنا كانت المفاجأة العظمى:
فقد قال له الضابط يا إلهى ألا تعلم ماذا حصل بعد اختفائك!!؟
لوك: لا.. ماذا حصل؟
رد الضابط: اعترفت والدة اللصوص بأن أولادها خططوا لسرقة منزلك فأصدر القاضى فورا حكما ببراءتك ولكن الجميع كان يظن أنك ميت.
لقد أضعت 37 سنة من عمرك هباء.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة