صورة موضوعية
صورة موضوعية


في عيد الأم| اختار هدية مناسبك من الأبراج الهوائية

أمنية شاكر

الخميس، 10 مارس 2022 - 11:54 م

ينتظر العالم يوم 21 مارس الاحتفال بـ عيد الأم، وإذا كنت ترغب في إهداء والدتك هدية من الأبراج الهوائية، فنقدم لك أبرز الهدايا المناسبة لها بحسب خبيرة الأبراج ندى عادل.

برج الجوزاء

تعشق الأم من برج الجوزاء الكريمات وأدوات التجميل والتنزه لأن ذلك يسعدها.

برج الميزان

تحب الأم من برج الميزان، الأدوات المنزلية والملابس أو الفضية والتنزه والسينما والتسوق.

برج الدلو

الورود والقلادات الذهبية وبعض الورود والشوكولاتة.

وتعد مصر من أول الدول العربية التي احتفلت بعيد الأم، وكان أول احتفال بهذه المناسبة سنة 1956.

والقصة بدأت عندما كان الصحفي الكبير مصطفى أمين، يدرس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ووجد أن الشعب الأمريكي يقوم بعمل احتفال سنوي للأم في الولايات المتحدة الأمريكية، يوم 9 مايو من كل عام.

ففكر «أمين» في حال المرأة المصرية، ووجد أنها جديرة بتخصيص يوم للاحتفال بمجهودها وعطائها الدائم، وبالفعل حاول أن ينشر هذه العادة السنوية عن طريق كتاب من تأليفه باسم «أمريكا المبتسمة»، وكان ذلك بداية من عام 1943، في محاولة لانتقاء الثقافات الإيجابية الموجودة في المجتمع الأمريكي ونقلها للمجتمع المصري، ومن ضمنها عيد الأم.

وفي عام 1956 نجح «أمين» في الاحتفال بأول عيد الأم يوم 21 مارس، وتحديدا أول أيام عيد الربيع، وأصبح فيما بعد العيد الرسمي للأم ومن هنا انتقل عيد الأم لجميع الدول العربية في الشرق الأوسط.

عيد الأم يحمل اسمًا عالميًا باسم يوم الأم أيضًا، لكن بدايته ترجع إلى مطلع القرن العشرين؛ حيث يحتفل به في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع.

يختلف موعد عيد الأم من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير، وفي الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو، وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام، وفي إندونيسيا يحتفلون به في يوم 22 ديسمبر.

أما أول احتفال بعيد الأم فكان في العام 1908، عندما أقامت (أنا جارفيس) ذكرى لوالدتها في أمريكا، وبعد ذلك بدأت بحملة لجعل عيد الأم معترف به في الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من نجاحها عام 1914 إلا أنها كانت محبطة عام 1920، لأنهم صرحوا بأنها فعلت ذلك من أجل التجارة، فما اعتمدت المدن عيد جيفرس وأصبح الآن يحتفل به في جميع العالم، وفي هذا التقليد يقوم كل فرد بتقديم هدية أو بطاقة أو ذكرى للأمهات والجدات.

في عيد الأم| «لو ماما من الأبراج النارية».. هذه الهدايا مناسبة لها


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة