صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


التموين في أسبوع| طرح الياميش بالمجمعات بتخفيضات 25%

عبير حمدي

الجمعة، 11 مارس 2022 - 06:35 م

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية عددا من الأحداث الهامة خلال هذا الأسبوع، أهمها التشديد على توافر مخزون استراتيجي جيد من جميع السلع الغذائية ، وطرح السلع بتخفيضات تصل إلى 30%، وبدء ضخ ياميش رمضان بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيض 25% ، وانطلاق موسم حصاد بنجر السكر .

يوم الأحد الموافق 6 من مارس الجاري، بدأت شركة الدلتا للسكر التابعة لوزارة التموين، في انتاج السكر المحلى من البنجر، واستلام محصول بنجر السكر ‪ ‬من المزارعين وصرف العديد من الحوافز وآخرها علاوة اضافية بقيمة 75 جنيها عن كل طن، ويتم التسليم بجداول منظمة لمنع التكدس وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية‪.‬

كما أكدت وزارة التموين ،على توافر احتياطي من المخزون الاستراتيجي الأمن لكافة السلع الأساسية، خاصة القمح، وكذلك اللحوم الحمراء والدواجن يكفي لعدة أشهر.

وشددت على استمرارها في ضخ السلع الغذائية الأساسية واللحوم الحمراء والدواجن المجمدة إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 30% مقارنة بالسوق الحر.

يوم الاثنين الموافق 7 من الشهر الجاري، التقي اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية, بشعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، وأكد خلال اللقاء علي وجود إهتمام رئاسي كبير بسرعة الإنتهاء من مشروع مدينة الذهب ،لما يشكله من نقلة نوعية في إنتاج وتصدير المشغولات الذهبية المصرية للأسواق العالمية .

اقرا ايضا :المنيا: إقامة 6 معارض «أهلاً رمضان» والإعلان عن أسعار استرشادية للسلع للمواطنين

وأوضح سليمان خلال اللقاء أن وزير التموين أصدرت توجيه باستمرار المشاورات واستقبال المقترحات من ممثلي إنتاج وتصنيع وتجارة الذهب لتعديل النماذج الهندسية بما يتناسب مع المتطلبات الواقعية للمنتجين .

الثلاثاء الموافق 8 يناير أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على طرح ياميش رمضان بكافة فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لها بتخفيضات تتراوح مابين 20 و25% عن الأسواق الحرة ، لافته إلى أن اسعار البلح الجاف تبدأ من 12 جنيها .

الاربعاء 9 مارس نفت وزارة التموين ما تردد بشأن انهيار صومعة ببني مزار ، وقالت في بيان لها إن ما حدث بصومعة بني مزار في المنيا كان انفجارًا غباريًّا في كمبروسور مطحن بني مزار وليس انهيار صومعة.

واوضحت أن الواقعة لم تؤد إلى أي تاثير في المطحن، وأن وزير التموين وجه على الفور بنقل حصص الدقيق إلى المطاحن الأخرى، لافته إلى انتظام الأمور ، من دون تأثير في إمدادات القمح المقررة للمطاحن ،و أن إمدادات الدقيق المقررة للمخابر لم تتأثر.

الخميس الموافق 10 من مارس الجاري أكدت وزارة التموين ، على ارتفاع نسبة توريدات محصول قصب السكر، وفقا لتقرير شركة السكر للصناعات التكاملية، والذي يفيد بأن إجمالى قصب السكر المورد من المزارعين إلى مصانعها الخمسة خلال موسم التوريد الحالي، وصل إلى 4549014 مليون طن يوم الأربعاء الموافق 9 من مارس ، وأن هذه الكميات أنتجت نحو 473483 ألف طن سكر حتى الآن.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة