الشاب البريطاني المصاب "تيم كوبر"
الشاب البريطاني المصاب "تيم كوبر"


«تيم كوبر».. يتحول إلى كاتب بعدما أصيب بورمين ضخمين في الدماغ

سلمى خالد

الجمعة، 11 مارس 2022 - 09:27 م

 هناك بعض الأشخاص الذين تحدث لهم مواقف وحوادث سيئة والتى تؤثر علي صحتهم وإرادتهم وشغفهم بالحياة ، وهناك من يتمكن منه اليأس وهناك من يحاول التطوير من نفسه رغم المساوئ التى تعرض لها .

مثلما حدث مع هذا الشاب البريطاني الذى يسمى تيم كوبر البالغ من العمر 57 عاماً، عندما بدأ فى المعاناة من الصداع، ولاحظ بأنه يتلاشى عندما ينام، لذا لم يقم باستشارة أي طبيب بشأن هذه المشكلة، لكنه انهار فجأة في الشارع في أحد الأيام بعد جلسة غولف مع الأصدقاء، بحسب موقع "ميترو "الإلكتروني. 

وتم نقل تيم إلى المستشفى، وبعد وقت قصير من وصوله إلى المستشفى بدأ بتقيؤ مادة غامقة اللون تبين لاحقاً بأنها دماء فاسدة، ولم يمض وقت طويل قبل أن يكتشف الأطباء أن تيم يعاني من ورم كبير في دماغه، مؤلف من ورمين منفصلين اندمجا مع مرور الوقت.

كما قال تيم متحدثاً عن معاناته: " لم أتمكن من استيعاب ما حدث معي، لأنني كنت أعاني من آلام شديدة، ولكن زوجتي أدركت جيداً ما قاله الأطباء. لقد كان وقتاً عصيباً جداً لكلينا" .

وبعدها أصيب المسعفون بالصدمة لأن تيم لم يعان من أي أعراض أخرى وأكدوا أن الورم ينمو في دماغه منذ خمس سنوات، وبما أنه لم يكن ورماً سرطانياً، فقد قرر الأطباء إزالته على الفور في عملية جراحية ناجحة. 

وعلى الرغم من عودة تيم إلى المنزل بعد فترة قصيرة من العملية، إلا أنه بدأ يعاني من الذهان الذي تفاقم بشكل كبير بسبب الأدوية التي كان يتناولها، والتي تسببت ببعض الآثار الجانبية الخطيرة، حيث عانى من عدم انتظام السلوك وأصبحت تصرفاته عدوانية، وباتت قراراته غير عقلانية.

ونتيجه لذلك نُقل إلى المستشفى مرة أخرى وقضى سبعة أيام مع فريق الطب النفسي العصبي، الذي وصف له دواءً مضادًا للذهان،وبدأت حالة تيم في التحسن ببطء، حتى تماثل للشفاء التام في نهاية المطاف. 

ولكن وفي الوقت الحالي يقوم تيم بتأليف كتاب عن تجربته، بعنوان “صخرة في رأسي”، بالتعاون مع مؤسسة السيرة الذاتية الوطنية "ستوري تيراس" .

اقرأ أيضا:إستئصال ورم بالغدة الكظرية باستخدام المنظار الجراحي بمركز أورام طنطا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة