صورة موضوعية
صورة موضوعية


كيفية تخزين المشمش المجفف في المنزل

شيرين الكردي

السبت، 12 مارس 2022 - 09:13 ص

عندما تقوم بتخزين المشمش المجفف في المنزل ، يجب عليك ترطيب الفاكهة المجففة قبل تخزينها للأيام أو الأسابيع أو الأشهر القليلة القادمة، يمكن أن يتلوث المشمش المجفف بالحشرات أو يمكنه إعادة امتصاص الرطوبة.

يجب تبريد الفاكهة ، التي يجب تخزينها على الفور ، تمامًا بعد التجفيف، لماذا ا؟ 

تؤدي الفاكهة الدافئة إلى التعرق الذي يمكن أن يوفر الرطوبة الكافية لنمو العفن، بمجرد أن يجف المشمش تمامًا ، قم بتعبئته بإحكام قدر الإمكان في حاويات جافة ونظيفة ومقاومة للحشرات دون سحق الفاكهة.


- كيفية تخزين المشمش المجفف
تكييف المشمش :

بعد تجفيف المشمش ، تأكد من أن محتوى الرطوبة يجب أن يكون حوالي 20٪، عند الانتهاء من تجفيف الفاكهة ، قد لا يتم توزيع الرطوبة المتبقية بالتساوي نظرًا لموقعها في المجفف أو بسبب حجمها أيضًا. 

عملية التكييف تعادل الرطوبة وتقلل من مخاطر نمو العفن.

خذ المشمش المجفف المبرد وقم بتعبئته في برطمانات زجاجية أو بلاستيكية، أغلق العبوات بإحكام واتركها لمدة 7-10 أيام، تمتص القطع الجافة الرطوبة الزائدة لبعض القطع، رجي البرطمانات كل يوم لفحص الرطوبة المتكثفة وفصل قطع المشمش.

- نصائح لتخزين المشمش المجفف:

يعد تجفيف المشمش من أفضل الطرق للحفاظ على الفاكهة، ومع ذلك ، يجب أن تقوم بالعملية بشكل صحيح أو قد ترى العفن في الفاكهة أو ربما تشم رائحة الفاكهة الكريهة، بمجرد تجفيف المشمش وتكييفه ، برده في درجة حرارة الغرفة. 

- يمكنك تعبئتها في أكياس البولي إيثيلين المقاومة للرطوبة أو تخزينها في عبوات زجاجية بغطاء.

- قم بتخزين المشمش المجفف في برطمانات تعليب جافة ونظيفة أو في أكياس تجميد بلاستيكية أو في حاويات مجمدة بلاستيكية محكمة الغلق ، قد ترغب أيضًا في التفكير في تعبئة الفراغ، فراغ مانع للتسرب يزيل الهواء، هذا يحافظ على العفن والرطوبة - بعيدًا عن المشمش المجفف.

 وبالتالي ، يمكن أن يكون جهاز تفريغ الهواء استثمارًا جيدًا إذا كنت تنوي جعل تجفيف المشمش أو الفواكه الأخرى عملية منتظمة.

- قم بتعبئة المشمش بالكميات المطلوبة في الوصفة، قبل التخزين في علبة معدنية ، إذا كنت ستخزنه في علبة معدنية ، ضع المشمش المجفف في كيس بلاستيكي. ستتفاعل الأدخنة المنبعثة من الكبريت مع المعدن وقد تتسبب في تغير لون المشمش، قد تكون رائحة المشمش غريبة.

نظرًا لأن الحرارة تؤثر على جودة الطعام ، فإن درجة حرارة التخزين تساعد في تحديد مدة التخزين.

 عندما تكون درجة الحرارة أعلى ، يمكنك تخزين المشمش فقط لفترة أقصر نسبيًا، لذلك ، قم بتبريد المشمش المجفف إذا كنت تريد الاحتفاظ به لفترة أطول.

أهم شيء يجب مراعاته هو التسمية، قم بتسمية كل حاوية بالتاريخ المعبأ ونوع الفاكهة التي تقوم بتخزينها.

 من المهم معرفة تاريخ التعبئة ، حتى تتمكن من استخدام المشمش المجفف القديم قبل أن يبدأ في فقدان نضارته.


- ما هي مدة بقاء المشمش المجفف؟

ضع في اعتبارك أنه يمكنك الاحتفاظ بها في المخزن أو الثلاجة لمدة 6 إلى 12 شهرًا، أما إذا قمت بتجميدها ، فيمكن أن تستمر لمدة 12 إلى 18 شهرًا.

 الشيء المهم الذي يجب تذكره هو تخزين المشمش المجفف في منطقة جافة وباردة، لزيادة العمر الافتراضي للمشمش المجفف بعد الفتح ، ضعه في كيس بلاستيكي شديد التحمل أو في حاوية محكمة الإغلاق محكمة الإغلاق.

نصيحة أخرى للتخزين هي تعبئة المشمش بكميات "حجم الحصة" قبل تخزينها في الفريزر، عندما تفعل هذا ، فأنت تأخذ ما تحتاجه في كل مرة.

 يسمح ذلك للمشمش المجفف بالوصول إلى درجة حرارة الغرفة بشكل أسرع والحفاظ على باقي الفاكهة المجففة من إخراجها وتخزينها. 

سيضمن تخزين المشمش بشكل فردي أنك لا تغلق أو تفتح الحاوية باستمرار ، مما قد يسمح للهواء بالدخول ويسرع من عملية التلف والقولبة.

ومع ذلك ، إذا لم يتم تجفيف المشمش وتكييفه بشكل صحيح ، فإن إحكام غلقه في عبوات محكمة الإغلاق ووضعها في أماكن جافة قد يكون مجهودًا عديم الفائدة. 

يمكن أن يفسد المشمش، إذا كنت تشك في نضارة المشمش ، قم بالشم والنظر إلى الفاكهة المجففة، تخلص من المشمش المجفف إذا كان هناك عفن أو مظهر أو رائحة كريهة.

المشمش صحي ولذيذ ، كما أن كلا من المشمش الطازج والمجفف مفيد على حد سواء.

عند تخزين المشمش المجفف ، هناك مزايا إضافية - عملية التجفيف سهلة ويسهل تخزينها.

اقرأ أيضا: أهم فواكه الشتاء: الموز والرمان والمشمش المجفف

 إذا كان لديك الكثير من المشمش في المنزل ولا يمكنك تناوله بالسرعة الكافية ، فمن الأفضل تجفيفه وتخزينه واستهلاكه على راحتك.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة