نقيب المحامين رجائي عطية
نقيب المحامين رجائي عطية


نقيب المحامين: إيرادات النقابة تتمثل في الدمغة وأتعاب المحاماة

مروة العدوي

السبت، 12 مارس 2022 - 01:57 م

أكد نقيب المحامين رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، أن إيرادات النقابة تتمثل في الدمغة وأتعاب المحاماة، لافتاً إلى أنه تولى مهمتين كبيرتين منذ أن تشرف بانتخابه نقيبًا للمحامين؛ الأولى مكافحة الفساد وضرب مواطنه، والثانية ضبط ميزانية النقابة.


وأضاف نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، أن ما يوضحه ليس طعنًا فيمن سبقه لتولي مهام النقابة، وإنما بيانًا للمهام الثقيلة الذي تولاها، قائلا: «كانت النقابة مبتلاة بالفساد، ولا يمكن أن ترسي السفينة بأمان إلا بعد مكافحة الفساد وضرب مواطنه».

اقرأ أيضا|«المحامين» تخاطب الشهر العقاري بشأن تجاوزات فرعية القاهرة الجديدة


وأشار نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، أن أهم أولويتنا هو الارتفاع بالمعاشاتِ والعلاج، لافتاً إلى أن الخبييرين الإكتواريين أعطوا الضوء الأخضر بأن يكون الحد الأدنى للمعاش 1000 جنيه مهما كانت الأسباب، ونسعى لرفع فئة السنة في كل المعاشات، كما نسعى لبناء المزيد من الأندية والمقرات».
وأشار إلى أن النقابة أمامها آمال كبيرة في عدة ملفات نقابية، أولها المعاشات، واصفًا إياه بالملف الرئيسي الذي يحتاج إلى تعظيم النفقات، وكذلك ملف العلاج، والمقرات التي تحتاجها بعض النقابات الفرعية، وأيضًا استكمال الأندية على مستوى الجمهورية، ومحاولة إنشاء المكتبات أيضًا على مستوى الجمهورية.


وأوضح نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، أنه أوقف تمامًا باب الإهدارات، ومنها الاحتفالات التي كانت تصرف فيها ملايين الجنيهات، وهذا مثل على ما ينبغي على القائم بالأمانة الاعتماد عليه، قائلا: “أخذت على عاتقي تقليص الإنفاقات التي تهدر بغير حق، وتكريسها للأهداف الحقيقية لخدمة المحامين، فمؤتمر يوم المحاماة الذي عقد منذ شهرين وحضره وزير العدل ومساعديه، ونقباء المحامين العرب، وكافة نقباء وأعضاء مجالس النقابات الفرعية، لم يكلف النقابة العامة مليما واحدا”.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة