منها خاتم يضم 12 ألف قطعة الماس.. مجوهرات دخلت موسوعة جينيس
منها خاتم يضم 12 ألف قطعة الماس.. مجوهرات دخلت موسوعة جينيس


منها خاتم يضم 12 ألف قطعة الماس.. مجوهرات دخلت موسوعة جينيس

هناء حمدي

الأحد، 13 مارس 2022 - 03:59 م

الأكثر ندرة والأغلى سعرا والأعلى قيمة والأصعب تصميما.. تلك هي شروط دخول المجوهرات في قائمة "جينيس" للأرقام القياسية، ورغم صعوبتها إلا أن عدد من مصممي المجوهرات تمكنوا من دخول الموسوعة بتصاميم لمجوهرات جمعت بين الفخامة والقيمة والتصميم وعدد الأحجار الثمينة التي تحتوي عليها كل قطعة ومن أبرز هذه المجوهرات.


- خاتم الزهرة
يضم هذا الخاتم صاحب الرقم القياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية حوالي 12 ألف و638 قطعة ألماس صغيرة وتمكن مصمم المجوهرات الهندي "هاريش بانسال" من تصميم الخاتم على شكل زهرة مزخرفة ومرصعة بأكثر من 12 ألف ماسة طبيعية قيراط 38.


- خاتم حيدر اباد
لم يكن خاتم الزهرة هو الاول ولكن سبقه خاتم مرصع بـ7801 قطعة الماس ليكون أكثر خاتم يحمل قطع ألماس في حلقة واحدة في أغسطس 2019 مع قاعدة ذهبية قيراط 18 تقدر قيمتها بـ 4.9 مليون دولار واستغرق تصميمه وإنتاجه 18 شهر وشارك في إنتاجه 12 حرفي وكان تصميمه على شكل زهرة اللوتس.


- عقد L'INCOMPARABLE
دخلت تلك القلادة والتي بلغ سعرها 55 مليون دولار امريكي موسوعة جينيس للأرقام القياسية في  عام 2013 كأعلى عقد ألماس في العالم حيث يضم هذا العقد ماسة صفراء اللون عيار 407 قيراط مع عدد من قطع الالماس الابيض عيار 229 قيراط مع ذهب ورديوعيار 18 قيراط.


- ساعة زهور الفاوانيا
دخلت تلك الساعة صاحبة التصميم المستوحى من زهور الفاوانيا الملقبة بـ " ملكة الزهور" وترمز للنبل والثروة في الثقافة الصينية موسوعة جينيس باعتبارها أكبر ساعة تحتوي على عدد قطع من الالماس في العالم حيث ضمت أكثر من 15 الف ماسة بإجمالي 50 قيراط مع اسورة من الذهب عيار 18 ليقدر سعرها بحوالي 500 ألف دولار.

اقرأ أيضا |من شيخوخة الأطفال إلى متلازمة ستونمان.. أغرب الأمراض حول العالم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة