صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الجيش الأمريكي يستعين بتقنيات «AR» في صيانة المعدات العسكرية

وائل نبيل

الإثنين، 14 مارس 2022 - 08:44 ص

أظهرت فرقة المشاة الثالثة التابعة للجيش الأمريكي ، استخدام سماعة الرأس للواقع المعزز  (AR) في التدريبات العسكرية وإجراء عمليات الصيانة والتدريب على عدة أنظمة ومعدات عسكرية ، بما في ذلك نظام إطلاق قذائف الهاون ، وذلك بتعاون الجيش مع جهات تجارية وحكومية.

واعترف النقيب بالجيش الأمريكي بنجامين ماكفارلين ، بأنه ليس لديه خبرة سابقة في نظام الهاون ، ولكن كان من السهل عليه استخدام المعدات بمساعدة سماعة الرأس AR.

وأشار إلى أن سماعة الرأس عرضت دليل المستخدم ومقاطع فيديو إرشادية لتعريفه بالمنصة ، وأوضح، قائلا: "لقد كان الأمر صادمًا جدًا في البداية ، ولكن في الواقع كان من السهل جدًا تشغيله"، وأضاف: "أعتقد أن تكنولوجيا الواقع المعزز يمكن أن يكون لها تأثير عميق وإيجابي على الجيش."

وفي غضون ذلك ، قال اللفتنانت كولونيل بالجيش الأمريكي مايكل هيفتي ، إن تحرك المشاة بالاعتماد على تقنيات AR هو جزء من هدفها لتصبح الفرقة المدرعة الأحدث في الجيش الأمريكي.

 وصرح هيفتي قائلاً: "تسمح لك تقنية الواقع المعزز برؤية القطعة الحقيقية من المعدات التي تعمل عليها ، كما تساعد على إصلاح هذه الأشياء بشكل أسرع".

اقرأ أيضا: الجيش الأوكراني يستدعي 14 ألف عسكري من الاحتياط للتدريب


 يذكر أنه في وقت سابق من هذا العام ، أعلن الجيش عن عقد بقيمة 21.8 مليار دولار مع مايكروسوفت Microsoft  في إطار برنامج IVAS.

ونظام مايكروسوفت هولولنز (Microsoft HoloLens)‏، وهي عبارة عن منصة حوسبية للواقع المعزز على شكل نظارات ذكية تلبس بالرأس من تطوير و إنتاج شركة مايكروسوفت تُمكن التطبيقات من دمج و مزج العناصر والأجسام المادية الملموسة في العالم الحقيقي مع العناصر الوهمية أو الأفتراضية من الواقع الأفتراضي (و التي تطلقها عليها مايكروسوفت اسم "الهولوجرام" ) بحيث ينظر إليها كأنها موجودة معا في بيئة مشتركة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة