علقة ساخنة لمحمد عبدالوهاب.. أول حب لموسيقار الأجيال
علقة ساخنة لمحمد عبدالوهاب.. أول حب لموسيقار الأجيال


علقة ساخنة لـ محمد عبدالوهاب.. أول حب لموسيقار الأجيال

صافي المعايرجي

الإثنين، 14 مارس 2022 - 10:25 ص

موسيقار الأجيال الفنان محمد عبد الوهاب ابن حي باب الشعرية، الذي قدم العديد من الألحان والأغنيات الرومانسية؛ حيث شغل الحب جزءًا كبيرًا من حياته منذ الصغر.


محمد عبدالوهاب تحدث لمجلة الجيل في عددها المنشور بتاريخ 22 أكتوبر 1956، قائلا: إنه كاد يتزوج وهو في الثالثة عشرة من عمره، وكان يقيم وقتها في الحبانية، ووقع عينه على جارة له تتبعها باهتمام يبدأ اسمها بحرف "ز"، وكان اهتمامه بها لا يقل عن اهتمامها.
 

وكانت جارته "ز" ترسل إلى عبدالوهاب رسائلها الغرامية مع خادمتها الصغيرة، وكانت تحدد في هذه الرسائل مواعيد اللقاء بينهما.
 
وقال عبدالوهاب: لقد تعلمت من هذه الجارة الحب وتذوقت القُبل لأول مرة في حياتي، وكان أقصى ما أحلم به هو قليل من المال الذي يكفيني حتى أتزوج جارتي "ز".
 
واستمرت هذه العلاقة حتى أشتهر حبهما في الحي وذات ليلة تعرض محمد عبدالوهاب إلى عدوان أولاد الحتة عليه لأنهم كانوا يتابعون هذه الفتاة دون أن تهتم بأحد وكان كل اهتمامها بعبدالوهاب لذلك قرروا الاعتداء عليه، وضحك عبدالوهاب قائلا: وبعد ذلك الاعتداء تنازلت عن هذا الغرام المخيف.
 
محمد عبد الوهاب من مواليد 13 مارس 1898 لقّب بموسيقار الأجيال، وارتبط اسمه بالأناشيد الوطنية، قام بدراسة العود في معهد الموسيقى العربية، وبدأ العمل في الإذاعة عام 1934، و ارتبط بأمير الشعراء أحمد شوقى ولحن أغان عديدة له، وتوفي في 4 مايو 1991.
 
المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |كريمة مختار.. أفضل أم بالسينما بوجه مريح وصادق


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة