لدغات البعوض
لدغات البعوض


أفضل 5 علاجات منزلية لـ لدغات البعوض

شيرين الكردي

الإثنين، 14 مارس 2022 - 02:58 م

معظم لدغات البعوض غير ضارة بينما يمكن أن يسبب بعضها المرض، حيث تسبب نتوءات حمراء وحكة، لتقليل الانزعاج من لدغات البعوض ، يمكنك تجربة بعض العلاجات المنزلية.

اقرأ أيضًا.. في فصل الصيف | مواد طبيعية تحميك من لدغات البعوض

مع زيادة درجة الحرارة، يعود موسم البعوض أيضًا، يدعم المناخ الرطب نمو البعوض، معظم لدغات البعوض غير ضارة في حين أن بعضها قد يسبب المرض، تسبب لدغات البعوض نتوءات حمراء وحكة، عندما تلدغك البعوضة ، فإنها تترك نتوءات مع حكة يمكن أن تكون مزعجة للغاية في بعض الأحيان.

يمكنك استخدام طرق مختلفة لمنع لدغات البعوض مثل استخدام الناموسية أو طارد البعوض، لتقليل الانزعاج من لدغات البعوض ، يمكنك تجربة بعض العلاجات المنزلية، لذلك نقدك لكم بعض الإصلاحات المنزلية الفعالة:

- العلاجات المنزلية الفعالة للدغات البعوض:

1- مكعبات الثلج
يمكن أن يساعد تأثير التبريد للثلج في تقليل الالتهاب، سيؤدي ذلك إلى الشعور بالخدر وتقليل التهيج لفترة من الوقت، يمكنك لف بعض الثلج بقطعة قماش وتطبيقها على المناطق المصابة، لا تحتفظ بالثلج لفترة طويلة لمنع أي تلف للجلد.


2- الصبار
يعمل الصبار معجزة لبشرتك، يمكن أن يساعدك أيضًا على مقاومة الانزعاج الناجم عن لدغات البعوض، جل الصبار له خصائص مضادة للالتهابات لها تأثير علاجي على لدغات البعوض، يمكنك استخراج بعض هلام الصبار الطازج وتطبيقه على المنطقة المصابة.


3- العسل

يحتوي العسل أيضًا على خصائص مفيدة لبشرتك، لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، يمكنك وضع بضع قطرات من العسل على المنطقة المصابة، سوف يقلل من الالتهاب ويمنحك بعض الراحة.

4- ريحان

الريحان موجود في كل منزل، يحتوي أيضًا على مركب يمكنه تهدئة لدغات البعوض، لاستخدام الريحان في لدغات البعوض ، عليك أن تأخذ بعض أوراق الريحان الطازجة، اغليها في كوب من الماء لبضع دقائق، اترك هذا الماء يبرد ثم استخدمه بعد ذلك بمساعدة القطن على بشرتك.

5- البصل
البصل موجود أيضًا في كل جميع المطابخ العالم ، يتم استخدامه في تحضير العديد من الأطعمة، يمكنك استخدام البصل على لدغات البعوض أيضًا، يمكنك أخذ شريحة من البصل الطازج وتطبيقها مباشرة، بعد مرور بعض الوقت ، اغسل المنطقة بالماء.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة