مقاتلة اف-35
مقاتلة اف-35


ألمانيا تعيد تجهيز سلاح الجو بـ «إف - 35»

الأخبار

الإثنين، 14 مارس 2022 - 10:01 م

تعتزم الحكومة الألمانية شراء مقاتلات أمريكية من طراز «إف - 35» لإعادة تجهيز سلاح الجو الألمانى، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر فى مجلس وزراء البلاد. وذكرت أنه تقرر شراء 35 طائرة من مقاتلات «إف - 35»  التى تصنعها شركة لوكهيد مارتن الأمريكية، لتكون بديلا لطائرات «تورنادو» القديمة.

ووصفت الوكالة طائرة «إف - 35» بأنها أحدث مقاتلة فى العالم، ويأتى شراؤها أيضا فى سياق ما يسمى بمشاركة ألمانيا النووية. وبفضل الشكل الخاص المميز والطلاء الخارجى، يصعب اكتشاف الطائرة بواسطة الرادارات المعادية.

اقرأ أيضاً | ألمانيا تُطالب بإخراج جميع المسلحين الأجانب من ليبيا

وستكون هذه الصفقة، حسب الوكالة، أول مشروع شراء كبير لإعادة تجهيز سلاح الجو الألمانى منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة فى أوكرانيا.
وتشير الوكالة فى الوقت ذاته إلى أنه فى إطار برنامج تحديث القوات الجوية الألمانية، من المخطط شراء 15 مقاتلة إضافية من يوروفايتر. ومع ذلك، يتعين على الشركة المصنعة إيرباص تجهيزها تقنيا فى السنوات القليلة المقبلة، وهى مهمة وصفت بأنها صعبة للغاية.

وبنهاية فبراير، أعلن المستشار الألمانى أولاف شولتس أن ألمانيا ستستثمر أكثر من 2٪ من الناتج المحلى الإجمالى الوطنى فى المجال الدفاعى، وأن صندوقا خاصا سيتم تأسيسه، سيحصل على 100 مليار يورو من ميزانية الدولة لعام 2022.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة