الستات فى المطبخ أشغال شاقة
الستات فى المطبخ أشغال شاقة


مع اقتراب شهر رمضان| الستات فى المطبخ أشغال شاقة.. والرجال مساعدون فقط!

وائل ثابت

الأربعاء، 16 مارس 2022 - 07:28 م

مع اقتراب شهر رمضان، تبدأ السيدات التجهيز لهذا الشهر الفضيل قبله بفترة، حتى يصبحن جاهزات لولائم الإفطار كونهن يبدأن تجهيز المائدة منذ العاشرة صباحًا لأنها يجب أن تحتوى على أصناف اللحم والخضراوات والمشويات والمقليات والسلطات لتكون مائدة تستحق هذا الصيام الطويل، فى نفس الوقت يحاول الرجال أن يساعدوا زوجاتهم، إلا أنهم لا يتمكنون سوى من القيام بدور المساعدين فقط.


وبعد الانتهاء من الطعام هناك قصة أخرى أمام «المواعين» والتى تكاد تقارب السقف من كثرتها وحجمها، فتظل المرأة تعمل عدة ساعات من العمل المتواصل للتخلص منها وبالطبع دون أى مساعدة تذكر من أى فرد من أفراد العائلة..حتى أصبحت السيدات يشعرن  بأن مطبخ رمضان أشغال شاقة.


ومن جانبها، قالت نبيلة محمد، مهندسة، إن شهر رمضان من أعظم شهور السنة والجميع يتمنى أن يظل موجودًا طوال العام، إلا أن الوقوف فى المطبخ لساعات طويلة سواء لتجهيز الطعام أو غسل الصحون هو أصعب ما يواجه السيدات فى هذا الشهر الكريم.


وأضافت أن زوجها يقدم لها يد العون فى المطبخ بعدما يعود من عمله، إلا أنه دائمًا ما يتهرب من مساعدتها فى غسيل المواعين، وهو ما يقوم به أغلب الرجال، فهم فى رمضان مساعدون فقط.


«زوجى بيقولى أنا بساعدك أنتى تطبخى وانا باكل وأقولك الله وتسلم إيدك»..بهده الكلمات بدأت منة الله راضى حديثها، قائلة: «الحمد لله جوزى بيقوم بدور المشجع فى رمضان يعنى مش بيعمل حاجة خالص فى البيت وكل  ما أقوله ساعدنى يقولى بدعيلك ربنا يعينك».


وأضافت أن عملية تجهيز الطعام هى الأصعب فى رمضان كون السيدات يكن صائمات ومتعبات إلا أنهم لا يمكن أن يهملوا عائلتهم بعدم تجهيز الطعام لتكون مائدة تستحق هذا الصيام، وأوضحت أن استمرار تلك العملية طوال أيام رمضان تشعر السيدات بأنهن أصبحن جزءا مكملا للمطبخ.


فيما أكد أحمد محسن، مدير حسابات بإحدى الشركات، على ضرورة قيام الرجال بمساعدة زوجاتهم فى تحضير الطعام فى أيام رمضان، خصوصًا وأن أغلب السيدات أصبحن عاملات وهو ما يضع عليهم مجهودًا كبيرًا فى التوفيق بين عملهن وتجهيز الطعام ورعاية الأولاد..

وأضاف أنه يقوم بتجهيز السلطة وغسيل المواعين الموجودة من اليوم السابق، لأنه يشعر بأن زوجته تحاول قدر المستطاع القيام بكل الأدوار دون كلل.

إقرأ أيضاً|في 5 خطوات بسيطة.. أسهل طريقة لغسل الصحون بالمنزل

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة