البرلمان الأوكراني
البرلمان الأوكراني


البرلمان الأوكراني: أكثر من 1300 شخص لا يزالون تحت أنقاض مسرح الدراما في ماريوبول‎‎

أ ش أ

السبت، 19 مارس 2022 - 01:43 ص

أكدت مفوضة البرلمان الأوكراني لحقوق الإنسان ليودميلا دينيسوفا، أن أكثر من ألف و300 شخص لا يزالون تحت أنقاض "مسرح الدراما" في مدينة ماريوبول جنوبي البلاد، والذي قُصف، قبل يومين، في هجوم تتهم كييف الجيش الروسي بتنفيذه.

وقالت دينيسوفا، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية: "حتى هذه اللحظة، نعلم أن 130 شخصا تم إجلاؤهم. لكن، وفقا لبياناتنا، لا يزال هنالك أكثر من ألف و300 شخص في تلك الأقبية، في ذلك الملجأ. نصلي لأن يكونوا على قيد الحياة، لكن حتى اللحظة ليست هنالك معلومات عنهم"، رغم استمرار عمليات الإنقاذ".

وتقصف القوات الروسية مدينة ماريوبول، التي كان يسكنها نحو نصف مليون نسمة، منذ اليوم الأول للعمليات العسكرية الروسية، ويقول الأوكرانيون إن الروس قطعوا إمدادات الطاقة والغذاء والمياه عن المدينة، والتي تعد المدينة هدفا إستراتيجيا للجيش الروسي، كون السيطرة عليها تسمح بربط القوات الروسية في شبه جزيرة القرم بإقليم دونباس، وتمنع وصول الأوكرانيين إلى بحر آزوف.

ووفقا لدينيسوفا، فقد دُمّر أكثر من 70% من منازل المدينة، الأمر الذي يرجّح أن ثمة عددا كبيرا من الضحايا في المدينة، لم يجر حصره بعد.

 

اقرأ أيضا:أوكرانيا: روسيا تهاجم معهد فيزياء في خاركيف يحتوي مفاعلا نوويا تجريبيا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة