الاستحمام
الاستحمام


نصائح صحية | 5 أخطاء يجب ألا ترتكبها أبدًا.. في الاستحمام

شيرين الكردي

الأحد، 20 مارس 2022 - 01:05 م

قد يكون الاستحمام مهمة بسيطة ولكن هذا يجعلنا أكثر عرضة لتجاهل ما قد نفعله بشكل خاطئ، فيما يلي أخطاء الاستحمام الشائعة التي يجب ألا ترتكبها أبدًا، قد يبدو الاستحمام مهمة بسيطة ولكن هناك عدة طرق يمكنك القيام بها بشكل غير صحيح.

دراسة تحذر: الاستحمام بشكل يومي يضعف جهاز المناعة

كشفت طبيبة الأمراض الجلدية الدكتورة جيتيكا ميتال جوبتا عن أكثر أخطاء الاستحمام شيوعًا التي قد ترتكبها دون أن تدرك ذلك، الق نظرة عليها بنفسك، إنه جزء من روتيننا اليومي ولكن هل تفعل ذلك بشكل صحيح؟

الاستحمام هو أكثر من مجرد تشغيل الدش، والرغوة، والشطف، والتجفيف، إنه يتعلق أيضًا باستخدام درجة الحرارة المناسبة والمنتجات، والتكرار والفترات، وأكثر من ذلك، أي خطأ أنت مذنب بارتكابه؟".

- تعرف علي 5 أخطاء لا يجب عليك ارتكابها أثناء الاستحمام :
1- فترات زمنية
في حين أنه قد يكون من اللطيف الوقوف تحت تيار ماء دافئ ، فإن البقاء هناك لفترة طويلة قد يضر بشرتك، إذا لاحظت أي مشاكل في بشرتك مثل جفافها، فمن المحتمل أن تقلل مدة الاستحمام إلى خمس إلى عشر دقائق.

2- تكرر
كم مرة تستحم؟ لقد وجدت الدراسات أن كثرة الاستحمام للاستحمام يمكن أن يسبب جفاف الجلد والشعور بالحكة، الاستحمام أكثر من المطلوب يمكن أن يتسبب في دخول الجراثيم السيئة عن طريق الجلد المتشقق عن طريق إزالة الزيوت الجيدة والبكتيريا من بشرتك.

عندما تعرض جسمك للأوساخ والبكتيريا الشائعة، يتم تقوية جهاز المناعة لديك، كثرة الاستحمام أيضا يهدر الماء، ومع ذلك ، تأكد من غسل يديك كثيرًا.

3- الاستحمام في الصباح فقط:
بينما يستحم الناس غالبًا في الصباح ولكن لا يوجد وقت أفضل للاستحمام، في حين أن الناس لديهم جداولهم الخاصة ولكن يجب أن تتجاهل الفوائد المحتملة للاستحمام قبل أن تضغط على الكيس.

وجدت دراسة نُشرت في Sleep Medicine Reviews أن الاستحمام بماء دافئ لمدة 10 دقائق قبل النوم بساعة أو ساعتين يمكن أن يساعدك على النوم بشكل أسرع، أيضًا، الأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة، يمكن أن يساعد الاستحمام قبل النوم في غسل حبوب اللقاح من شعرك وجلدك.

4- منتجات خاطئة
نعم ، لقد تحولنا جميعًا إلى المزيد من منتجات التطهير والتطهير أثناء وباء COVID ، لكن هل اخترت المنتجات المناسبة؟ يجب أن تعلم أن الصابون العادي يحتوي أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا وقادر على درء الالتهابات. ليست هناك حاجة لاختيار أي شيء أقسى.

5- عدم استخدام درجة الحرارة المناسبة
بينما لا ينصحك أحد بالاستحمام بماء بارد في جوف الشتاء، لكن لا يجب أن تأخذ حمامًا ساخنًا، تكون الأمطار شديدة الحرارة وطويلة جدًا، خاصة في البرد. يؤدي ذلك إلى استنفاد الزيوت والدهون الطبيعية لبشرتك، مما يساعدها على الاحتفاظ بالرطوبة، يمكن أن يجعل بشرتك حكة وجافة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة