صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


اليوم العالمي للسعادة | 5 حيل للاقتراب منها

حنان الصاوي

الأحد، 20 مارس 2022 - 03:25 م

 

يحتفل العالم فى 20 مارس من كل عام باليوم العالمى للسعادة، وهناك العديد من الأبحاث التي تثبت أن السعادة ترتبط بالصحة الجيدة، فالسعادة يمكن أن تجعل قلوبنا أكثر صحة وتحسن أنظمتنا المناعية.

وحددت الأمم المتحدة يوم 20 مارس من كل عام يوما عالميا للسعادة، بهدف تسليط الضوء على أهميته باعتباره طموحا عالميا وتم الإعلان عن هذا التاريخ، الذي صوتت عليه بالإجماع جميع الدول الأعضاء، من قبل الجمعية الوطنية للأمم المتحدة في 28 يونيو 2012 وتم الاحتفال به لأول مرة في عام 2013.

للسعادة مفاتيحها التي بقدر ما هي سهلة، بقدر ما تتطلب منك بذل مجهود إنساني لتحقيقها لك ولغيرك على السواء، لذلك يحتفل العالم يوم 20 مارس من كل عام باليوم العالمي للسعادة، لتنشر البهجة والفرح في أرجاء العالم،  والحد من نسبة الاكتئاب والإحباط لذلك قدم موقع «لايف هاك» 5  خطوات للاقتراب من السعادة

اهتمي بصحتك

الصحة هي أساس السعادة، لذلك احرصي على أن تناول الوجبات الصحية المفيدة.

 

ابتعد عن المقارنة

كل شخص لديه متطلبات فريدة لتحقيق السعادة وما الذي يجعل شخصًا واحدًا سعيدًا قد يكون مختلفًا تمامًا عن شخص أخر، افهم ما الذي سيجعلك سعيدًا وتمسك به، ولا تقارن نفسك بأحد.
 

الشعور بالرضا

ضع خطة لتحقيق الأهداف التي تعتقد أنها ستجعلك سعيدًا، من المرجح أن تزداد حالتك المزاجية مع متابعة هدفك لأنك ستشعر بالرضا تجاه نفسك لقيامك بمتابعة شيء تقدره.

 

أصدقاء السعادة
أحط نفسك بالسعادة، من السهل أن تبدأ التفكير سلبًا عندما يحيط بك أشخاص يفكرون بهذه الطريقة على العكس ، إذا كنت حول أشخاص سعداء فستكون السعادة مُعدية.

 

حلول إيجابية
عند حدوث المشكلة حاول أن تجد حلاً ايجابيًا بدلاً من الإحباط، لا تجعل أي شيء يُؤثر على تفكيرك.

اقرأ أيضا |للأمهات.. أفضل بدائل لـ«الحليب» مع الأطفال


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة