علي فرج
علي فرج


علي فرج بطل الإسكواش: هذا سبب حديثي عن فلسطين .. ولم أتعرض للإيقاف

كريم فؤاد

الأحد، 20 مارس 2022 - 09:38 م

قال علي فرج، المصنف الثاني على العالم في الإسكواش، إنه لم يخش الإيقاف بعد حديثه عن القضية الفلسطينية عندما أعلن تضامنه مع ‫فلسطين التي قال إنها تمر بما مرت به ‫أوكرانيا‬ منذ 74 عاما.

وأضاف علي فرج في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» على هامش تكريم نادي وادي دجلة لأبطاله والذكرى الـ 20 لتأسيس النادي إنه كان في السابق ممنوع خلط الرياضة بالسياسية وعندما حانت الفرصة للحديث عن أوكرانيا تحدث عن فلسطين وعن مدى المعاناة التي يتعرضون لها وذلك خلال بطولة أوبتاسيا للاسكواش التي استضافتها العاصمة اليريطانية لندن التي توج بلقبها.

وتابع المصنف الثاني عالميا: «الموضوع مأثر فيا ومن وأنا صغير كان نفسي أقول كلمة دعم عن فلسطين».

وتابع علي فرج لاعب المنتخب الوطني للإسكواش والمصنف الثاني عالميا أنه لم يتعرض للإيقاف بعد حديثه عن القضية الفلسطينية ولو حدث هذا سوف يستفسر عن سبب هذا الإيقاف. 

وأضاف أنه يخوض تدريبات شاقة خلال الفترة المقبلة من أجل استعادة صدارة التصنيف العالمي للإسكواش مجددا، كاشفا أنه يتوقع أن يستعيد صدارة التصنيف خلال الشهر المقبل بعد انتقالها من مصر إلى النيوزلندي باول كول.

وحول تأخر انضمام لعبة الإسكواش إلى الأولمبياد قال إنه أمر سياسي بحت وعندما تكون الدول ذات التأثير على اللجنة الأولمبية حققت انجازات كبيرة في الإسكواش وتستطيع المنافسة حينها سوف يتم اعتماد اللعبة في الأولمبياد، متوقعا أن تنضم إلى الأولمبياد في لوس أنجلوس في عام 2028.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة