ارشيفية
ارشيفية


حيلة سحرية تمنع تشكل العفن في منزلك.. تعرف عليها

سلمى خالد

الإثنين، 21 مارس 2022 - 11:03 م

تعانى جميع ربات البيوت والأمهات من تنظيف منازلهم نظرًا لتشكيل العفن دائما به ، حيث يمكن أن يبدأ نمو العفن الفطري في أي مكان في المنزل دون أن يلاحظه أحد كجيب صغير قبل أن ينتشر في كل مكان، مما يتسبب في مجموعة من المخاطر الصحية المحتملة. 

عيدك فى الجنة يا أمى.. يتصدر التريند ومغردون «لا دنيا تقارن بها»

ولذلك قدم بعض من خلراء التنظيف حيلة حيوية لتجنب نمو العفن في منزلك وأفضل طريقة لمعالجته إذا ظهر، حيث يمكن أن ينمو العفن في أي مكان تقريبًا، مع وجود سلالات مختلفة تفضل مجموعة من البيئات. 

 

وغالبًا ما ينتج العفن عن التكثف ويوجد في زوايا الجدران أو الأسقف أو على الأسطح الباردة، ولكن ولحسن الحظ، بغض النظر عن النوع أو الموقع، يمكن اتخاذ خطوات لمنع تكون العفن، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية .

 

وتحدث نيكولاس دونيثورن، مدير الخدمات الفنية في شركة Rentokil Property Care لصحيفة إكسبريس كيف أن الرطوبة هي السبب الأكثر شيوعًا للعفن، وقال "أحد الأسباب الشائعة للعفن هو التكثيف، وهناك دائمًا بعض الرطوبة في الهواء حتى لو لم تتمكن من رؤيتها، وعندما يتلامس الهواء الدافئ مع سطح أكثر برودة ويبرد بسرعة، لا يمكنه الاحتفاظ بكل الرطوبة وتظهر قطرات صغيرة من الماء".

 

ويتسأل العديد من الأشخاص عن أسباب الرطوبة التى تنتج عن الأنشطة اليومية، وفى الأساس هى تنتنج من  الطهي إلى الاستحمام، وفي المتوسط، تنتج أسرة مكونة من أربعة أفراد 24 مكيالاً من بخار الماء يوميًا، وكل هذه الرطوبة يجب أن تكون قادرة على التسرب بطريقة ما، وإلا فقد تتكثف على الأسطح الباردة".

 

كما أوضح نيكولاس أن معظم مشاكل العفن تنتج عن غير قصد من المستأجرين أو مالكي العقارات أنفسهم من خلال الافتقار إلى التهوية أو تجفيف الملابس بالداخل، وشارك كيف يمكن تصحيح التكثيف بسهولة.

 

وقال نيكولاس "في أغلب الأحيان، مجرد التأكد من وجود تهوية مناسبة في عقارك سيحل المشكلة، وعلى الرغم من أنه قد يبدو غير منطقي، خاصة عندما يكون الطقس أكثر برودة.

 

إلا أن فتح النافذة والسماح للهواء الرطب بالهروب قدر الإمكان يمكن أن يكون فعالًا حقًا، لا سيما في الحمامات إذا لم يكن لديك مروحة شفط"، وتشمل الحلول الأخرى لوقف التكثيف تجنب تجفيف الملابس في الداخل إن أمكن وضمان عدم انسداد المشعات بواسطة الأثاث.

 

وتحدث جيمي وودهول، المدير الفني في Rentokil Specialist Hygiene لصحيفة إكسبريس عن أفضل طريقة للتعامل مع تراكم العفن، وقال "عند التعامل مع العفن في المنزل، من المهم أن يكون لديك نهج متعدد الأوجه، وما لم يتم تحديد السبب الجذري والتعامل معه أولاً، فلن تكون جميع المواد الكيميائية ومنتجات التنظيف في العالم فعالة بشكل كامل".

 

وليس هكذا فقط حيث شارك جيمي كيف أن إزالة الرطوبة هي الحيلة "الحيوية" لمعالجة العفن، وقال "عندما يتعلق الأمر بمعالجة العفن، فإن إزالة الرطوبة من المنطقة المعنية أمر حيوي، ولكن يمكنك أيضًا استخدام المواد الكيميائية للتعامل مع العفن الموجود بالفعل، ويعد استخدام منتج مبيد حيوي أمرًا أساسيًا.

 

حيث يحتوي عادةً على مادة فعالة تساعد في إزالة ومنع نمو الكائنات الحية غير المرغوب فيها، وعند البحث عن منتج فعال للمبيدات الحيوية، ابدأ دائمًا بإلقاء نظرة على الملصق، حيث سيوفر معلومات حول ما إذا كان المنتج فعال، وما إذا كان يحتوي على مكون فعال ضد العفن.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة