الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني
الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني


وزير الطيران: استعدادات مكثفة لاستضافة ضيوف مصر بقمة المناخ

حنان عز الدين

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 10:54 م

كشف الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، أن هناك تجهيزات خاصة واستعدادات مكثفة تجري على مستوى كافة القطاعات بالتعاون مع الوزارات المعنية لاستضافة ضيوف مصر القادمين لحضور قمة المناخ.

وأكد الطيار محمد منار، أن هناك لجنة مشتركة مشكلة من كافة الوزارات والجهات المعنية، بينها وزارة الطيران المدني تجتمع بشكل دوري لمناقشة كافة التجهيزات للمؤتمر.

وأوضح وزير الطيران، أنه يتم التنسيق لإجراء تجهيزات بمطارات القاهرة وشرم الشيخ وطابا والغردقة، لاستقبال الوفود والطائرات الرئاسية القادمة، مشيرا إلى أنه متوقع ان يكون هناك حضور دولي قوي للقمة، فضلا عن التجهيزات التي يتم إجراؤها على متن الطائرات التي سيتم تخصصيها لنقل الوفود.

وأشار إلى أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بتطوير محطات الرصد الجوي وتوفير كافة الأجهزة ونظم الاتصال لتصبح أكثر فعالية لمواجهة التغيرات المناخية حرصا على الصالح العام.

وشدد على أنه يقدر الدور الفعال المؤثر الذي تقوم به الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، كما أعرب عن سعادته بالاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية، الذي يتم الاحتفال به في كل دول العالم، ولكن يأتي هذا العام الاحتفال في ظل تحديات كبيرة من التغيرات المناخية.

وقال إن الدولة تولي اهتمام كبير بدعم من القيادة السياسية لمواجهة التغيرات المناخية وهو ما يتم ترجمته على أرض الواقع من اختيار مصر لاستضافة مؤتمر قمة المناخ هذا العام.

وأكد أن الهيئة تقوم بدور مهم في الملاحة الجوية والبحرية والسياحة أيضا بما يعزز السلامة وأمن الدولة وليس فقط على مستوى تقديم خدمة للمواطن المصري.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة