صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أطعمة ومشروبات تقضي على الأرق وتجلب لك النوم.. أبرزها البابونج

سارة شعبان

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 11:38 م

الأرق مشكلة شائعة يعانى منها البعض، فهو يصيب الرجال والنساء على حد سواء، على الرغم من أن الإناث وكبار السن هم الأكثر تضررا.. من خلال مجموعة من الأسئلة والإجابات نتعرف على أسباب الإصابة بالأرق.


وهناك الكثير من النصائح لتحسين نوعية نومك، واعتماد روتين نوم صحي، وإذا كنت تعاني من الأرق لمدة تقل عن ثلاثة أشهر، فهذا يسمى الأرق قصير المدى، أما الأرق الذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر يعرف باسم الأرق طويل الأمد، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة "ديلي إكسبريس".

وهناك أطعمة ومشروبات صحية تساعدك على النوم أبرزها:

_ مشروب البابونج
مشروب مغلي البابونج عند تناوله قبل النوم يساعد على الحصول على قسط كاف من النوم.

 
وأكدت الدراسات المختلفة أن شرب مغلي البابونج قبل النوم بشكل منتظم يعزز النوم والاسترخاء، ويساعد على التخلص من القلق والتوتر وأعراض الاكتئاب.


_ البرقوق
البرقوق غني بفيتامين ب 6 والكالسيوم والمغنيسيوم، هذه تساعد في إنتاج الميلاتونين - الهرمونات التي تعزز النوم، يمكنك تناول البرقوق قبل 30 دقيقة من موعد النوم ، أو إضافته إلى العشاء أو تناوله مع كوب من الحليب الدافئ. 


_ اللبن

إن شرب كوب دافئ من الحليب يساعد على النوم بشكل أفضل، للحصول على نوم أفضل بالليل ، يمكنك استخدام حليب البقر العضوي A2 أو حليب الماعز أو حليب اللوز، يمكنك تخصيص الحليب الخاص بك بقليل من جوزة الطيب أو الكركم الخام قبل النوم.


_ الموز

يعتبر الموز هو الغذاء المناسب للاستهلاك في الليل، الموز غني بالمغنيسيوم والبوتاسيوم، لإرخاء عضلات الجسم وفيتامين B6 ، يعتبر الموز الفاكهة المناسبة للاستهلاك.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة