الاعلامي حمدي رزق
الاعلامي حمدي رزق


الإعلامي حمدي رزق يرصد دفتر أحوال البترول المصري

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 23 مارس 2022 - 07:43 م

يعرض الإعلامي حمدي رزق في برنامجه"نظرة" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" حلقة خاصة جدا غدا "الخميس"،  من قلب أول بئر بترول بحري في مصر، وهو حقل "بلاعيم بحري" بخليج السويس والمكتشف في عام ١٩٦١.
يستعرض رزق خلال الحلقة، انتاج مصر من النفط، والغاز، وكيف حافظت مصر على إنتاجها من الذهب الأسود رغم كل الظروف المحيطة سواء "كوفيد ١٩"، أو تداعيات الحرب الروسية / الأوكرانية.
ويناقش الإعلامي حمدي رزق مع قيادات شركة بترول بلاعيم، خطة الدولة للنهوض بقطاع البترول على كافة المحاور الإستراتيجية، كما يناقش مع شباب العاملين بالحقول البحرية كيف يواجهون المخاطر وسط الأمواج العاتية والرياح القاسية على بعد ١٣كم من الشاطيء. 
والجدير بالذكر أن حقول بلاعيم سواء البرية أو البحرية تقع في منطقة أبورديس بمحافظة جنوب سيناء، وهى اقدم حقول بترول في المنطقة ومازالت تنتج وبكفاءة عالية، وبمعايير عالمية.
برنامج "نظرة" برنامج سياسي اجتماعي يذاع يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع في تمام التاسعة مساء، يقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي حمدي رزق، يرأس تحريره الكاتب الصحفي احمد ايوب، ومن إعداد : (شحاتة سلامة، محمد هاشم، د. سهى رجب، طه فرغلي".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة