رجاء الجداوي
رجاء الجداوي


رجاء الجداوي.. مانيكان أصبحت حلاقة للشعر‬

صافي المعايرجي

الخميس، 24 مارس 2022 - 06:47 م

"نجاة علي حسن الجداوي" سمراء القاهرة الشهيرة بـ "رجاء الجداوي" ابنة شقيقة تحية كاريوكا التي أقامت معها وأجادت لغات عديدة منها الفرنسية والإيطالية والإنجليزية في سن مبكرة.

وبدأت رجاء طريقها في عالم الأضواء والشهرة وحصلت على وشاح سمراء القاهرة في كرنفال الذي أقيم بحديقة الأندلس في القاهرة عام 1958 ومن خلاله نالت لقب ملكة جمال حوض البحر الأبيض المتوسط، كما فازت بلقب ملكة جمال القطن المصري.

اقرأ أيضا.. سقطت في النيل.. كيف أنقذت العناية الآلهية رجاء الجداوي من الموت

واتجهت رجاء بعد ذلك  للعمل في مجال عروض الأزياء ولفتت انتباه المخرج أحمد بدرخان وأسند لها دور صغير في فيلم غربية، وفي عام 1968 قررت رجاء افتتاح محل كوافير للسيدات حسب ما تم نشره  بمجلة آخر ساعة بتاريخ 4 سبتمبر 1968.

وقالت رجاء لمحرر المجلة: قررت أن أكون أول مانيكان تصبح حلاقة، وأعمل حلاقة لشعر السيدات إلى جانب عملي الأصلي كمانيكان وممثلة في التليفزيون،  وأنتظر أن أحتفل بافتتاح المحل بعد يومين بمناسبة عيد ميلادي وهو يوم 6 سبتمبر.

ووجهت رجاء دعوة في هذه المناسبة لعدد كبير من ممثلات السينما والسيدات لزيارة محل الكوافير الذي أطلقت عليه أسم "فانيش" كما قررت أن يكون أول يوم مجاني لتسريح شعورهن.

ولدت  "رجاء" في 6 سبتمبر 1934، وتزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق "حسن مختار"، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة أميرة بعد أن تعرف عليها في السودان حين كانت تقيم في فندق هناك وبعدها طلب يدها، وتوفيت في 5 يوليو 2020 عن عمر  85 عام بعد تدهور حالتها الصحية بعد إصابتها بفيروس كورونا.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة